الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:11 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«طب الإسكندرية» تمنع ارتداء البناطيل القصيرة والسلاسل والجينز الممزق

جامعة الاسكندرية
جامعة الاسكندرية

كشفت كلية الطب بجامعة الإسكندرية القواعد المنظمة للزي داخل الحرم الجامعي، والتي تتناسب مع كينونة ومقام وقدسية حرم الجامعة كمحراب للعلم وبالخصوص إذا كان ذلك العلم هو الطب الذي يمثل دارسوه أطباء المستقبل وحكماء الغد.

وأكدت كلية الطب جامعة الإسكندرية، في مستند رسمي حصلت «الطريق» على نسخة منه، ضرورة الحفاظ على احترام التقاليد والأعراف الجامعية مشيرة إلى أن كل طالب يمثل هذا الكيان العريق فعلى جميع الطلاب الالتزام بالقواعد المهنية لطلاب الطب والقواعد الأخلاقية للطالب الجامعي وجزء منها المظهر الخارجي.

وأوضحت الكلية، أنه يستوجب على جميع الطلاب الالتزام بالتالي في أوقات تواجدهم داخل الحرم الجامعي في جميع المنشآت التابعة للكلية سواء في قاعات التدريس، أو المستشفيات ، أو الزيارات الميدانية او مكاتب الكلية، أو غيرها.

مثال للمظاهر التي لا يعد من اللائق ارتدائها داخل الحرم الجامعي:
- الملابس الشفافة والقصيرة والقمصان بدون أكمام. أغطية الرأس الرياضية.
- البنطلونات شديدة القصر والشورتات ذات الخصر المنخفض Low Waist
- الملابس ذات الشقوق المصممة Designer cute تصفيف الشعر بطرق غير لائقة للإناث والذكور الاكسسوارات غير اللائقة للاناث والذكور.
- الملابس الرياضية مثل sweet pants.
- الملابس المكتوب عليها عبارات لا تتناسب مع أخلاقيات الحرم الجامعي وكذلك المطبوع عليها عبارات لا تتناسب مع أخلاقيات الحرم الجامعي وكذلك المطبوع عليها صور غير لائقه.
- الجلاليب و الأحذية المفتوحة والشباشب.
- استخدام مساحيق التجميل والعطور بصورة مبالغ فيها soiree Makeup .
- استخدام طلاء الأظافر وعدم تقليمها بالشكل اللائق حيث أن طول الأظافر وعدم تقليمها بالشكل اللائق قد يؤثر سلبا علي المريض في المرحلة الإكلينيكية أو الأجهزة التي يتدرب عليها الطالب في معامل المهارات.
- الشعر والشارب والذقن غير المهذب بعناية عمل الوشم او اظهار الجسم.

أقرأ أيضا:السيسي يستمع لشرح رئيس جامعة الإسكندرية عن ربط البحث العلمي بالصناعة

موضوعات متعلقة