الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:09 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس جامعة جنوب الوادي: مظلة اجتماعية للطلاب الأولى بالرعاية

رئيس جامعة جنوب الوادي
رئيس جامعة جنوب الوادي

أكد الدكتور أحمد عكاوى، رئيس جامعة جنوب الوادي،على جهود الدولة في بناء الجمهورية الجديدة وتحقيق إنجازات عملاقة رغم التحديات العالمية مؤكداً ، أن هذه الجهود أثرت إيجابيًا على مؤسسات الدولة وحياة المواطنين في جميع أنحاء البلاد، حيث يعيشون الآن حياة كريمة بفضل اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية والرعاية.

اقرأ أيضا : عميد رزاعة عين شمس: مصر تعيش ثورة زراعية بأحدث التقنيات

الرئيس السيسي قام بإطلاق العديد من المبادرات والبرامج

وأشار رئيس جامعة جنوب الوادى إلى ،أن الرئيس السيسي قام بإطلاق العديد من المبادرات والبرامج التي تستهدف الفئات المحتاجة، ويؤمن بأهمية بناء الإنسان أولاً.

وأضاف عكاوى ،أن ملف الحماية والرعاية الاجتماعية للطلاب داخل الجامعات حظي بالاهتمام الكبير من الرئيس السيسي ،وبالتعاون مع القيادة السياسية، يقوم صندوق التكافل الاجتماعي بجامعة جنوب الوادي بإعفاء الطلاب ذوي الهمم من المصروفات الدراسية ومصروفات المدن الجامعية، ويدفع المصروفات للطلاب غير القادرين ويقدم المساعدات المادية لهم.

وأكد عكاوى أن الجامعة تقدم رعاية صحية لطلاب الأمراض المزمنة، وأشار إلى دور المؤسسات الوطنية في دعم صندوق التكافل الاجتماعي، مثل بنك فيصل الإسلامي ومؤسسة مصر الخير.

وأوضح عكاوى ،أن الجامعة أنشأت وحدة التضامن الاجتماعي لتقديم خدمات للطلاب المحتاجين، من خلال ثلاثة محاور رئيسية.

وتشمل هذه المحاور الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي، حيث يتم توفير أجهزة تعويضية لذوي الهمم ودفع المصروفات الدراسية وتقديم المساعدات المادية. كما تهتم الجامعة بتوعية وبناء الشخصية وتوفير التدريب وورش العمل ذات الصلة. وتشمل المحور الثالث زيارات وبناء المعارف والخبرات، وتنفذ المبادرات والحملات لدعم الطلاب المحتاجين وتوفير الرفاقة والتنسيق بين الطلاب والمتطوعين.

وختم عكاوى حديثه بالإشارة إلى المبادرات الأخيرة التي تم إطلاقها في مجال التعليم العالي، مثل مبادرة "الباحث العلمي المصري" التي تهدف إلى دعم الطلاب المتميزين وتشجيعهم على البحث العلمي والابتكار. وأعرب عن تفاؤله بمستقبل التعليم العالي في مصر ودور الجامعات في تحقيق التنمية المستدامة وبناء المجتمع.

وبهذا الصدد، قدمت جامعة جنوب الوادي نموذجاً يحتذى به في دعم الطلاب وتوفير الحماية الاجتماعية والرعاية لهم. ومن المتوقع أن تستمر الجهود المستمرة لتعزيز هذه الخدمات وتوسيع نطاقها لتشمل المزيد من الطلاب والفئات المحتاجة. وبهذا الإلتزام والتعاون بين الجامعات والمؤسسات الوطنية والحكومة، يمكن تحقيق تحسينات مستدامة في الحياة الطلابية وتمكين الشباب للمساهمة في تطور المجتمع.

موضوعات متعلقة