الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:30 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التخطيط: نستهدف معدل نمو مستدام يصل إلى 8% سنويًا

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنه من المستهدف تحقيق ما لا يقل عن 7 إلى 8% معدل نمو مستدام سنويًا، عن طريق زيادة مساهمة قطاعات الزراعة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من 25% إلى 35% بحلول 2027، حيث تم الوصول بتلك النسبة إلى 30% حاليًا، بالإضافة إلى قطاعي السياحة واللوجيستيات.

وأضافت الوزيرة في كلمتها خلال فعاليات جلسات مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والانجاز"، أننا نسعى أيضا لزيادة نسبة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الصادرات من 10% إلى 20%، بجانب زيادة نسبة المكون التكنولوجي في الصادرات لتكون أكثر تنافسية في الصادرات الدولية، مشيرة كذلك إلى ضرورة تحسين مؤشر قطاع الأمن الغذائي، بالإضافة إلى معدلات تشريعية أخرى كتعديل قانون الزراعة وقانون التعاونيات.

وزيرة التخطيط: نستهدف 9 مليارات دولار من قطاع التعهيد

وأوضحت وزيرة التخطيط، أن التحديثات التي تتم حاليًا تضم التوجه نحو مزيد من مشاركة القطاع الخاص، حيث وصلت استثمارات القطاع الخاص إلى 36% خلال هذا العام، كما أنه من المستهدف الوصول على 65% في 2030.

وذكرت أن قطاع التعهيد مستهدف أن يجذب نحو 9 مليارات دولار، بجانب دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تعزيز المهارات وخلق فرص العمل، مشيرة إلى أنه فيما يخص قطاع اللوجستيات فأن هناك ضرورة للاستفادة من الميزة التنافسية للدولة المصرية نظرا لكونها ممر للتجارة العالمية والاستفادة من موقعها الجغرافي بربطها بالمدن الصناعية والموانئ وشبكات النقل مما يجعل مصر مركز للتجارة العالمية.

اقرأ أيضا.. الاقتصاد المصري يحقق معدل نمو 4.4% خلال الربع الأول من 2022-2023

موضوعات متعلقة