الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:05 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاهد عيان يروي لحظات الرعب في حريق مديرية أمن الإسماعيلية: «رأيت استغاثات العالقين»

حريق مديرية أمن الإسماعيلية
حريق مديرية أمن الإسماعيلية

في الثالثة فجر اليوم الاثنين، استيقظ جنود وضباط مديرية أمن الإسماعيلية على حريق ضخم يلتهم طوابق متفرقة بالمبنى، فهرع الجميع إلى الخروج، وبدأت صافرات الإنذار تدوي في كل مكان، لكن ألسنة اللهب حالت دون تمكن بعض الأشخاص من الوصول إلى السلم، فتوجهوا مباشرة نحو النوافذ لتنجنب الاختناق.

مأساة حريق مديرية أمن الإسماعيلية

يروى محمد طلعت، أحد شهود العيان، لحظات الرعب والخوف في حريق مديرية أمن الإسماعيلية، الذي اشتعل قبل أذان الفجر، لكنه جعل المنطقة تبدو وكأنها في عز الظهر من شدة النيران وكتل اللهب التي تتساقط من الطوابق المرتفعة.

كنا نسمع أصوات الاستغثات لكن لا نستطيع النجدة.. بهذه الجملة وصف طلعت في تصريحات خاصة لـ"الطريق" اللحظات الصعبة في حريق مديرية أمن الإسماعيلية، مشيرا إلى أنّ الطوابق الأولى اشتعلت أولا لذا استغرق المتواجدون في الأعلى وقتا حتى يصلوا إلى الأسفل، وفي منتصف المبنى حالات النيران دون خروجهم وظلوا عالقين.

استغاثات

وأردف شاهد العيان، أنّ العالقين توجهوا صوب النوافذ واستنجدوا بالمواطنين الذين يشاهدون الكارثة من الخارج، بينما لم يكن أحد يستطيع الاقتراب من مديرية أمن الإسماعيلية لأن النيران كانت تلتهمها كلها وتحول دون الاقتراب ولو من بعيد.

وأشار محمد طلعت، إلى أنه بعد وصول قوات الحماية المدنية إلى موقع الحريق حاولت كسر جزء من المبني لإخراج العالقين، واستخدمت معدات ثقيلة وبعد عدة محاولات نجحت في فتح مخرج، وبدأت في إنقاذ العديد من المصابين.

وأردف شاهد العيان، أن أحد الأشخاص حاول النجاة بنفسه من حريق مديرية أمن الإسماعيلية عندما اقتربت النار منه، فوقف على النافذة في أحد الطوابق المرتفعة ولمّا احتدت ألسنة اللهب ألقى بنفسه إلى الأسفل في مشهد أصاب الجميع بالرعب.

السيطرة على الحريق

وأُصيب 26 شخصا في الحريق الذي نشب في مبنى مديرية أمن الإسماعيلية، وتم نقلهم جميعا إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما تمت السيطرة على الحريق بنجاح.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان رفع مستوى الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسماعيلية لاستقبال المصابين جراء حادث الحريق.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إرسال 50 سيارة إسعاف مجهزة بالكامل إلى موقع الحريق، إلى جانب توفر جميع الأدوية الطارئة والفصائل الدموية في مستشفيات المحافظة.

وأشار إلى إسعاف 12 شخصا مصابا غادروا من موقع الحادث، بينما تم نقل 26 حالة إلى المستشفى بالإسماعيلية، يعاني 24 منهم من اختناق و2 منهم من حروق، مؤكدا تعافي 7 أشخاص بعد العلاج وتحسن حالتهم الصحية.

اقرأ أيضًا: فيديو يرصد لحظة سقوط شخص من أعلى مبنى مديرية أمن الإسماعيلية

موضوعات متعلقة