الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:35 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها ترطيب الشفاه.. خطوات فعالة لتثبيت أحمر الشفاه

تثبيت أحمر الشفاه
تثبيت أحمر الشفاه

تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من ذوبان واختفاء أحمر الشفاه بعد وقت قليل من استخدامه، وهو ما يجعلهن في حيرة من أمرهن بشأن كيفية تثبيته أطول فترة ممكنة، حتى يظهرن بشكل لائق وجذاب أمام الآخرين، ولا يرجع الأمر هنا إلى نوع أحمر الشفاه المستخدم، بل يفضل اتباع بعض الخطوات التي تضمن بقائه ساعات طويلة خارج المنزل في ظل ارتفاع درجة الحرارة والتعرق الدائم.

طرق تثبيت أحمر الشفاه

وفق موقع anabeauty، فإن هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها لتثبيت أحمر الشفاه وتحسين ثباته طوال السوم، وبالتالي القضاء على قلق الفتيات والسيدات بشأن مظهرهن وجاذبيتهن أمام الآخرين، وفيما يلي بعض النصائح المفيدة لتثبيت أحمر الشفاه، وهي كالتالي:

خطوات تثبيت أحمر الشفاه

1. تنظيف الشفاه: قبل وضع أحمر الشفاه، يجب التأكد من نظافة الشفاه بشكل جيد. يمكن استخدام فرشاة أسنان لتدليك الشفاه بلطف لإزالة الجلد الميت وتحسين الملمس.

2. ترطيب الشفاه: قبل وضع أحمر الشفاه، يجب ترطيب الشفاه جيدًا. استخدم مرطب شفاه بخلاصة الصبار أو زبدة الشيا لترطيب الشفاه وإعدادها لاستقبال الأحمر.

3. استخدم قلم تحديد الشفاه: قبل وضع أحمر الشفاه، يمكن أن يكون من المفيد استخدام قلم تحديد الشفاه باللون المطابق لأحمر الشفاه. هذا يساعد في تحديد حدود الشفاه وتجنب ذوبانه أو تلطخه.

4. استخدم البودرة: بعد وضع طبقة أولى من أحمر الشفاه، ضع طبقة رقيقة من البودرة المفضلة لك فوق الشفاه وقم بتثبيتها بلطف بواسطة فرشاة صغيرة. ثم ضع طبقة أخرى من أحمر الشفاه.

5. استخدم ورق الزهرة: بعد وضع أحمر الشفاه، ضع ورقة الزهرة، وهي ورقة رقيقة تستخدم لامتصاص الزيوت واللمعان الزائد من الشفاه. قم بوضع ورقة الزهرة فوق الشفاه ثم الضغط عليها برفق لامتصاص اللمعان الزائد وتثبيت أحمر الشفاه.

6. استخدم مثبت المكياج: قبل وضع أحمر الشفاه، يمكن استخدام مثبت المكياج أو بخاخة الرش لتثبيت المكياج بشكل عام، بما في ذلك أحمر الشفاه.

باستخدام هذه الطرق الطبيعية، يمكنك تحسين ثبات أحمر الشفاه والحفاظ على مظهر جميل طوال اليوم.

اقرأ أيضاً: العسل والليمون أبرزها.. 4 طرق طبيعية لتقشير الشفاه الجافة في الصيف