الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:35 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم: حضور كثيف للطلاب بالمدارس وانتظام العام الدراسي الجديد

انتظام العام الدراسي الجديد
انتظام العام الدراسي الجديد

في إطار المتابعة اليومية لسير العملية التعليمة، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في رابع أيام بدء الدراسة، انتظام العام الدراسي الجديد بالمدارس، حيث شهدت الأيام الماضية حضور مرتفع من الطلاب لجميع الصفوف بكافة المدارس وذلك على مستوى الجمهورية بجميع المحافظات المختلفة.

تعليمات مهمة من التعليم بشأن العام الدراسى الجديد

ووجهت الوزراة، تعليمات مهمة للمديريات والإدارات التعليمية، بالمتابعة اليومية والدورية للمدارس للتأكد من حضور الطلاب وانتظام الدراسة بها، وتطبيق الإجراءات اللازمة حيال الطلاب الذين يتخطون نسبة الغياب المقررة، مشددة على تطبيق الغياب الإلكتروني، والتأكيد على أن الحضور في العام الجديد إلزامي لجميع الطلاب.

كما وجهت وزارة التعليم، المدارس بسرعة تسليم الكتب المدرسية للطلاب وبشكل مباشر، مؤكدة في ذات الوقت أنه قد تم تحميل الكتب المدرسية عبر موقع الوزارة، كما أتاح الموقع العديد من المواد التعليمية في جميع المواد بشرح مفصل وعميق وأسئلة عديدة ليتمكن الطلاب من التدريب علي الاختبارات، ولكي يساعده ذلك في تحقيق أعلى معدلات التحصيل الدراسي.

وكان قد انطلق العام الدراسي الجديد، في 30 سبتمبر 2023، وتم تخصيص اليوم الأول من الدراسة للصفوف الأولى بجميع المراحل التعليمية، بينما بدأت باقي الصفوف في اليوم التالي، وذلك وفقا لتعليمات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

اقرأ أيضا: لينك الموقع الرسمي لمدارس stem للطلاب المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا