الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:54 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد حريق مديرية أمن الإسماعيلية.. «سوق عتريس» يتحول إلى رماد في لمح البصر

حريق سوق عتريس
حريق سوق عتريس

نشب حريق ضخم في سوق عتريس في القاهرة، خلف مسجد السيدة زينب، في ساعات الفجر يوم الثلاثاء، والتهمت النيران أكثر من 17 محلاً تجاريًا في دقائق معدودة، وذلك بعد مرور نحو 24 ساعة على تفحم مبنى مديرية أمن الإسماعليلية.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو للحريق، والتي أظهرت تحول المحال التجارية إلى أكوام من الرماد بعد أن التهمت النيران كل شيء في طريقها، مما تسبب في خسائر مالية جسيمة للتجار تُقَدِّرُ بملايين الجنيهات.

حريق سوق عتريس

واشتعلت النيران في 10 باكيات و20 فرشا، وأدت إلى إصابة 4 أشخاص بحالات اختناق وتم تقديم الإسعافات لهم في موقع الحادث.

في الصباح الباكر ليوم الثلاثاء، تلقت قوات الحماية المدنية إخطارًا من غرفة عمليات النجدة مفاده اندلاع حريق في سوق واحد وراء مسجد السيدة زينب في وسط القاهرة.

حريق سوق عتريس

ودفعت الحماية المدنية بـ 5 سيارات للإطفاء والإسعاف إلى موقع الحريق، وبعد فترة تمت السيطرة على الحريق قبل أن يمتد إلى باقي المبنى. وتم تحرير محضر بالحادثة وإخطار الجهات المختصة لبدء التحقيقات ومعرفة أسباب وقوع الحريق.

وحضر رجال النيابة العامة إلى موقع الحريق لإجراء المعانية الأولية، وأمرت بانتداب إدارة فحص آثار الحريق من إدارة الأدلة الجنائية للتأكد لإجراء فحوصات دقيقة على موقع حريق سوق عتريس، والوقوف على أسباب اندلاعه.

اقرأ أيضًا: شاهد عيان يروي لحظات الرعب في حريق مديرية أمن الإسماعيلية: «رأيت استغاثات العالقين»

موضوعات متعلقة