الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:29 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تحدد محذوفات مادة التربية الدينية للمرحلة الابتدائية

المرحلة الابتدائية
المرحلة الابتدائية

كشف مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، حذف بعض الأنشطة بالدروس في مناهج التربية الدينية الإسلامية والمسيحية ، وذلك في العام الدراسي الجديد 2023-2024، للمرحلة الابتدائية بداية من الصف الأول الابتدائي وصولاً إلى الصف الخامس الابتدائي، وأشار المركز أن الأنشطة المحذوفة لا تؤثر على المحتوى العلمي المقدم.

الدروس المحذوفة من مناهج التربية الدينية الإسلامية والمسيحية

وجاءت من ضمن الدروس المحذوفة في مناهج التربية الدينية الإسلامية والمسيحية، بالطبعة الجديدة والمختلفة عن طبعات الأعوام الماضية، بالنسبة للصف الأول الابتدائي تم حذف درس الشهادة والموجود في المحور الأول من أكون بمجال العقيدة، كما تم حذف قصة آداب الاستئذان والموجود بمجال العبادات.

أما بالنسبة للصف الثالث الابتدائي فقد تم حذف درس زيد بن ثابت الموجود في المحور الثاني العالم من حولي بمجال السير والشخصيات، أما في الصف الرابع الابتدائي تم حذف الدرس الثالث بديع صنع الله تعالى في الإنسان والموجود في المحور الأول اكتشف ذاتي بمجال العقيدة، كما تم حذف الدرس الثاني بديع صنع الله تعالى في الكون الموجود بالمحور الثاني في مجال العقيدة، بالإضافة إلى حذف الدرس الثالث الأرقم بن أبي الأرقم الموجود في مجال السير والشخصيات.

وعن الصف الخامس الابتدائي تم حذف الدرس الثالث معجزة الرسول مع أم معبد الموجود في المحور الأول اكتشف ذاتي بمجال السير والشخصيات، كما تم حذف الدرس الثاني شكر الله تعالى على النعم قصة صاحب الجنتين الموجود في المحور الثاني علاقتي بالآخرين بمجال العقيدة، بالإضافة إلى حذف الدرس الثالث زيد بن أرقم الغلام الصادق الموجود في مجال السير والشخصيات.

وفي منهج الدين المسيحي بالصف الخامس الابتدائي، فقد تم حذف الدرس الأول رموز السيد المسيح في العهد القديم المن والصخرة، الموجود في المحور الأول، كما تم نقل درس الرب يسوع الفادي والمخلص من المحور الثاني لدرس الرابع بالمحور الأول.

اقرأ أيضا: فتح باب استلام ملفات التقدم بمدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية بجنوب سيناء