الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:25 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دفن أقدم مومياء في الولايات المتحدة بعد تحنيطها بالخطأ منذ 128 عامًا

أقدم مومياء في أمريكا_مصدر الصورة_ديلي ميل
أقدم مومياء في أمريكا_مصدر الصورة_ديلي ميل

أُسدل الستار على أقدم مومياء لرجل توفي في السجن في أمريكا، والمعروضة داخل دار جنازة في ولاية بنسلفانيا منذ 128 عاما من الاحتفاظ بها، وذلك لبدء مراسم دفن مناسبة، وفقا لما جاء بصحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويعرف الرجل فقط باسم "ستونمان ويلي"، وهو مدمن على الكحول توفي بسبب فشل كلوي في سجن محلي في 19 نوفمبر 1895، وتم تحنيطه عن طريق الخطأ على يد عامل دفن الموتى الذي كان يجرب تقنيات التحنيط الجديدة.

وذكرت الصحيفة إلى أن الهوية الحقيقية للرجل غير معروفة لأنه أعطى اسم مزيف عندما تم القبض عليه منذ أكثر من قرن بتهمة النشل، ومن المقرر أن يتلقى جثمانه طقوسه الأخيرة وسيحمله موكب إلى حديقة فورست هيلز التذكارية القريبة لدفنه في 7 أكتوبر.

وأشارت صحيفة ديلي ميل في تقريرها، أن الرجل النحيل صاحب المومياء المحتفظ بها على مدار 128 عاما، كان يرتدي بدلة سوداء وربطة عنق وهو يرقد داخل نعش في بيت الجنازة، وبقي شعره وأسنانه سليمة، وأصبح جلده سميكا.

وقالت دار جنازات أومان إنها حددت الآن هوية ستونمان ويلي باستخدام وثائق تاريخية وستكشف عن اسمه في وقت لاحق من هذا الأسبوع عندما يدفنون الجثة وحتى الآن، لم يكن معروف عنه الكثير بخلاف جذوره الأيرلندية.

وأوضح كايل بلانكنبيلر، مدير دار الجنازات، أننا نحن لا نشير إليه على أنه مومياء، نحن نشير إليه على أنه صديقنا ويلي، لافتا إلى أصبح للتو رمز وجزء من القصص ليس فقط من ماضي ريدينج ولكن بالتأكيد من حاضرها.

وتظهر الوثائق التاريخية أن ثيودور أومان، وهو عامل دفن الموتى، كان يقوم بتجربة التحنيط الشرياني المبتكر، وهي تقنية لا تزال جديدة نسبيا في أواخر القرن التاسع عشر، تشير إلى أن ستونمان ويلي قد تم حفظه.

ولفت إلى أنه قبل ذلك تم تخزين الجثث على الجليد حتى الدفن، مشيرًا إلى أن هذه العقلية تستلزم العملية حقن سائل التحنيط في الشريان، مما يؤدي إلى إزاحة الدم، كما يسهل أنبوب الصرف إخراج الدم من الوريد.

وقال المؤرخ جورج إم مايزر الحادي عشر لصحيفة واشنطن بوست، إن أومان خلط وصفته الخاصة التي تم تجاوزها بالفورمالين، وهي مادة كيميائية تستخدم في عملية التحنيط، والكمية الزائدة تحجرت جسد الرجل.

وتوفي الرجل البالغ من العمر 37 عاما بعد معاناته من التهاب المعدة، والذي تفاقم إلى تبولن الدم الحاد أو مرض الكلى في المرحلة النهائية، وحددت الوثائق التاريخية الاسم الحقيقي لستونمان ويلي، والذي سيتم كتابته أسفل قبره عندما يتم دفن جثته في نهاية هذا الأسبوع.

اقرأ أيضًا: عمرها 3000 آلاف عام.. علماء يكتشفون مومياء قدمت كذبيحة