الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:58 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

الأمم المتحدة: تزايد الوفيات في أوكرانيا

قالت بعثة الأمم المتحدة لمراقبة حقوق الإنسان في أوكرانيا، إن المدنيين ما زالوا يدفعون ثمنا باهظا في الحرب في أوكرانيا، حيث قُتل ما يقرب من 10000 شخص وأصيب عشرات الآلاف منذ بدء الصراع في فبراير 2022.

ويكشف التقرير الذي نُشر يوم الأربعاء عن الخسائر البشرية الناجمة عن الغزو الروسي واسع النطاق للمدنيين الأوكرانيين، أن ما يقرب من ستة أشخاص يقتلون ويجرح 20 شخصًا في المتوسط ​​كل يوم بين فبراير ويوليو من هذا العام، وقالت دانييل بيل، رئيسة البعثة: " في ستة أشهر فقط يغطيها هذا التقرير، قُتل أكثر من ألف مدني وأصيب ما يقرب من أربعة آلاف" .

ولا تزال الهجمات الصاروخية الروسية على المناطق السكنية والبنية التحتية الحيوية، فضلاً عن منشآت الحبوب والزراعية، تثير بذور الخوف والدمار في جميع أنحاء أوكرانيا، وفي الوقت نفسه، يواجه المدنيون في المناطق التي تحتلها روسيا التعذيب وسوء المعاملة والعنف الجنسي والاعتقال التعسفي. ولا يزال المئات مسجونين، ولا تعرف عائلاتهم مصيرهم.

ملايين الأوكرانيين تحت خط الفقر

ووفق التقرير: تسببت الحرب في سقوط ملايين الأوكرانيين تحت خط الفقر، وهو الوضع الذي تفاقم بسبب الأضرار الاقتصادية والاجتماعية الواسعة الناجمة عن الهجمات على البنية التحتية الحيوية والمرافق الزراعية.

ومن الأمثلة على ذلك تدمير سد خاكوفكا في يونيو حزيران. وتسبب الانتهاك في حدوث فيضانات كبيرة وتسبب في كارثة بيئية قال التقرير إنها ستكون لها آثار سلبية طويلة المدى على حقوق ورفاهية الأشخاص الذين يعيشون في المنطقة.

قال بيل "لقد أحدثت الحرب دمارا في حياة الملايين من الأوكرانيين، بما في ذلك الأطفال الذين سيتعين عليهم أن يعيشوا لسنوات عديدة قادمة مع إرث مروع من الخسائر البشرية، والدمار المادي، والأضرار البيئية، وخاصة التلوث الناجم عن مخلفات الحرب من المتفجرات".

توثيق التعذيب في أوكرانيا

واصل مراقبو حقوق الإنسان توثيق التعذيب وسوء المعاملة على نطاق واسع ضد المدنيين وأسرى الحرب خلال الفترة المشمولة بالتقرير، بما في ذلك الضرب المبرح والصعق بالكهرباء والإعدامات الوهمية والعنف الجنسي والمعاملة المهينة، كما استمرت ظروف الاحتجاز المروعة، والتي اتسمت بنقص الغذاء والخدمات الطبية، والاكتظاظ، وسوء الظروف المعيشية والصرف الصحي، والحرمان من النوم، وعدم إمكانية الاتصال بالعالم الخارجي. وترفض روسيا حتى الآن السماح بوصول مراقبي حقوق الإنسان التابعين للأمم المتحدة.

كما دعت بعثة الأمم المتحدة إلى إجراء مزيد من التحقيقات في هجوم يوليو 2022 على المستعمرة العقابية في أوليفنيكا، والذي أسفر عن مقتل 51 أسير حرب أوكراني وإصابة ما لا يقل عن 139، وقال التقرير إن روسيا فشلت حتى الآن في التعرف على الأطفال ولم شملهم مع أسرهم، وحث على عودة جميع الأفراد المرحلين والمنقولين، بما في ذلك الأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة.

روسيا تعلن إسقاط هجوم جوي بطائرات بدون طيار أوكرانية