الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:56 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

أوكرانيا تعلن مقتل 51 شخصًا في هجوم صاروخي على خاركيف

أرشيفية
أرشيفية

أعلن أوليه سينهوبوف، الحاكم الإقليمي لمنطقة خاركيف، أن عدد ضحايا الهجوم على قرية مقهى في هروز، ارتفع إلى 51 شخصاً وستة مصابين جراء الهجوم الصاروخي الروسي.

وقال أوليه سينهوبوف "جميع الضحايا هم من المدنيين المحليين"، وأضاف أن المقهى دمر بالكامل في الهجوم، كما لحقت أضرار بالمباني المجاورة، وقال حاكم خاركيف، "لقد كانت الجريمة الأكثر دموية التي ارتكبها الروس في منطقة خاركيف منذ بداية الغزو البونيقي" وأعلن عبر تيليجرام أنه سيتم إعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام، من 6 إلى 8 أكتوبر، في منطقة خاركيف.

وأصاب صاروخ روسي مقهى عامًا في منطقة كوبيان في خاركيف أوبلاست، وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي فيما يتعلق بالهجوم الصاروخي الروسيعلى قرية هروز في منطقة خاركيف، إن هذا كان هجومًا إرهابيًا وحشيًا ومتعمدًا تمامًا.

وقال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، إنه تحدث مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حول الهجوم الصاروخي الروسي اليوم على قرية هروز، والذي قتل فيه 51 شخصًا.

وأضاف: "كنا نتحدث عن هذا الهجوم المروع الذي حدث للتو، وقال سوناك للصحفيين بعد لقائه مع زيلينسكي في القمة المنعقدة في إسبانيا: إن ذلك يوضح فقط الهمجية الروسية".

وأضاف: "يمكن لبوتين أن يقول ما يريد، هناك شخص واحد مسؤول عن هذه الحرب غير القانونية وغير المبررة، وهو بوتين".

وأضاف سوناك: "لهذا السبب فإن بريطانيا ثابتة في دعمها لأوكرانيا وستواصل القيام بذلك".

وأدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بشدة الهجوم الذي وقع في قرية هروز، وقال المتحدث باسمه إن الهجمات على المدنيين والبنية التحتية المدنية محظورة بموجب القانون الإنساني الدولي ويجب أن تتوقف على الفور.

اقرأ أيضا: المرصد: 60 قتيلا بهجوم الكلية الحربية في حمص