الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:24 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زيلينسكي: الأوكرانيين سيفعلون كل شيء لهزيمة روسيا

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن شعبه "سيبذل كل ما في وسعه" للتغلب على القوات الروسية الغازية رغم كل الصعوبات، فيما حثت بريطانيا الغرب على تعزيز مساعداته العسكرية لمساعدة أوكرانيا على "إنجاز المهمة".

وقال زيلينسكي لمحطة الأخبار الإيطالية SkyTg24، اليوم الأربعاء: "هناك إرهاق لكننا سنبذل قصارى جهدنا للفوز على العدو، وسيستمر هجومنا المضاد، حتى لو بذلنا كل شيء ببطء لصد العدو".

وقال زيلينسكي أيضًا إن روسيا أصبحت أضعف مما كانت عليه في بداية الغزو في فبراير 2022، وتحاول تجميد الصراع، وشكر رئيس الوزراء الإيطالي جيورجيا ميلوني على دعم إيطاليا لأوكرانيا وذكر "علاقته الشخصية والعلاقة الإنسانية [مع ميلوني] على أساس القيم المشتركة".

وعلى الرغم من تزايد علامات الإرهاق من الحرب في الكونجرس الأمريكي وفي بعض دول الاتحاد الأوروبي، قال زيلينسكي إن كييف تشعر بدعم واشنطن، وإنه يأمل في أن يناقش مع زعماء الاتحاد الأوروبي سبل تحسين الدفاعات الجوية الأوكرانية قبل موسم البرد، عندما تبدأ ضربات روسية جديدة المتوقعة على البنية التحتية للطاقة في البلاد.

في مواجهة عقبة محتملة من الجمهوريين في مجلس النواب بشأن المساعدات لأوكرانيا، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في 4 أكتوبر/تشرين الأول إنه يخطط لإلقاء "خطاب رئيسي" حول هذه القضية واقترح أنه قد تكون هناك "وسيلة أخرى" لتقديم الدعم لكييف.

وقال بايدن للصحفيين في البيت الأبيض: "سأعلن قريبا جدا عن خطاب رئيسي سألقيه بشأن هذه القضية ولماذا من المهم للغاية بالنسبة للولايات المتحدة وحلفائنا أن نحافظ على التزامنا" تجاه أوكرانيا، ورفض مسؤولو البيت الأبيض تحديد الموعد الذي يعتزم بايدن إلقاء خطابه فيه، وفي بريطانيا، حث رئيس الوزراء ريشي سوناك في 4 أكتوبر الحلفاء الغربيين على مواصلة تزويد أوكرانيا بالأسلحة.

وقال سوناك أمام مؤتمر حزب المحافظين في شمال إنجلترا: "أقول هذا لحلفائنا: إذا أعطينا الرئيس زيلينسكي الأدوات، فإن الأوكرانيين سيكملون المهمة".

روسيا تعلن إسقاط هجوم جوي بطائرات بدون طيار أوكرانية