الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:23 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا تجري اختبارات الإنذار العام لحالات الطوارئ على مستوى البلاد

مكبرات صوتية لإصدار إنذار الطوارئ
مكبرات صوتية لإصدار إنذار الطوارئ

ستجري روسيا اختبارًا على مستوى البلاد لأنظمة الإنذار العام في حالات الطوارئ اليوم، الأربعاء.

وسيتم إطلاق صفارات الإنذار ومقاطعة البث التلفزيوني لتحذير السكان من خطر وشيك.

ويعد الاختبار، الذي تم إجراؤه لأول مرة في عام 2020، جزءًا من مبادرة جديدة تتطلب من السلطات إجراء اختبارات مرتين سنويًا، بدءًا من الأول من سبتمبر، لكن ذلك يأتي وسط الحرب في أوكرانيا التي أثارت أعمق أزمة في علاقات روسيا مع الغرب منذ أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962.

وفي الساعة 10:43 صباحًا بتوقيت موسكو، ستنطلق صفارات الإنذار وتصدر إعلانات "الانتباه للجميع!" الصارمة التي تطالب الجمهور بالانتباه، وتحاكي ما يمكن أن يحدث في كارثة حقيقية، وفقا لوكالة الأنباء رويترز.

وقالت وزارة حالات الطوارئ في بيان: "عندما تسمع صوت صفارة الإنذار، عليك أن تظل هادئًا وعدم الذعر، وتشغيل التلفزيون - أي قناة أو راديو متاح للعامة - والاستماع إلى رسالة المعلومات"، وأضاف "تم تصميم نظام الإنذار لتوصيل إشارة إلى السكان في الوقت المناسب في حالة وجود تهديد أو حالة طوارئ ذات طبيعة طبيعية أو من صنع الإنسان."

وذكرت وسائل الإعلام الروسية أن الاختبار الروسي يصادف الذكرى الـ91 لإنشاء نظام الدفاع المدني الروسي ويأتي في أعقاب تدريبات تعليمية على مستوى البلاد في أغسطس حول ممارسة الإجراءات اللازمة في حالات الطوارئ.

وأفادت وزارة الطوارئ أن الهدف من الاختبارات الروسية هو تقييم أنظمة الإنذار ومدى جاهزية الأفراد المسؤولين عن إطلاقها وزيادة الوعي العام.

وتجري الولايات المتحدة أيضًا اختبارًا واسع النطاق لأنظمة الإنذار العام الخاصة بها اليوم، الأربعاء، عبر الهواتف المحمولة ومحطات التلفزيون والإذاعة الأمريكية.

اقرأ أيضا: روسيا تسقط صاروخا أوكرانيا قبالة ساحل القرم