الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:03 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

بدء شحن الحبوب الروسية إلى إفريقيا خلال شهر

وزير الزراعة الروسي، ديميتري باتروشيف
وزير الزراعة الروسي، ديميتري باتروشيف

نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن وزير الزراعة الروسي ديمتري باتروشيف قوله اليوم، الجمعة، أن روسيا ستبدأ تسليم حبوبها إلى الدول الأفريقية في غضون شهر إلى ستة أسابيع.

ونقلت انترفاكس عن باتروشيف قوله "نحن الآن نضع اللمسات النهائية على جميع الوثائق، وأعتقد أنها ستبدأ خلال شهر أو شهر ونصف".

وقد أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الزعماء الأفارقة في يوليو أنه سيهديهم عشرات الآلاف من الأطنان من الحبوب على الرغم من العقوبات الغربية التي قال أنها جعلت من الصعب على موسكو تصدير الحبوب والأسمدة.

وقال بوتين في قمة روسية أفريقية في ذلك الوقت: "سنكون مستعدين لتزويد بوركينا فاسو وزيمبابوي ومالي والصومال وجمهورية أفريقيا الوسطى وإريتريا بما يتراوح بين 25 و50 ألف طن من الحبوب المجانية لكل منها خلال الأشهر الثلاثة إلى الأربعة المقبلة".

ووصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الحبوب الموعودة بأنها "حفنة من التبرعات"، هذا بعد أن انسحبت روسيا في يوليو من اتفاق كان يسمح لأوكرانيا، إحدى أكبر المصدرين في العالم، بشحن الحبوب من موانئها على البحر الأسود.

اقرأ أيضا: روسيا تشير إلى نيتها في إلغاء التصديق على معاهدة حظر التجارب النووية