الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:05 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فوائد لا حصر لها عند استخدام زيت الخردل والروز ماري

زيت الخردل
زيت الخردل

تتنوع فوائد زيت الخردل والروز ماري على الصحة والتجميل، ويعد زيت الخردل هو زيت طبيعي يستخرج من بذور نبات الخردل، يجري استخدامه في العديد من الأغراض الغذائية والطبية والتجميلية.

أما زيت الروز ماري هو زيت عطري مستخلص من نبات الروز ماري المعروف بالاسم العلمي Rosmarinus officinalis، يجري استخراجه من أوراق وأزهار نبات روز ماري بواسطة التقطير بالبخار، ويعتبر زيت الروز ماري مشهورًا منذ العصور القديمة بسبب رائحته العطرية المنعشة وخصائصه الطبية المفيدة.

وتتمثل فوائد زيت الخردل مع زيت الروز ماري على الصحة والحالة التجميلية، في النقاط التالية وفق موقع health shot:

فوائد زيت الخردل

1. فوائد صحية: زيت الخردل يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة مثل الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة وفيتامين E، ويعتبر زيت الخردل مصدرًا جيدًا للمغذيات ويعتقد أنه يساعد في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية وخفض مستويات الكولسترول الضار في الدم.

2. تحفيز الدورة الدموية: يعتبر زيت الخردل محفزًا للدورة الدموية. يمكن استخدامه في تدليك فروة الرأس لتحفيز نمو الشعر وتحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس.

3. ترطيب البشرة والشعر: يمكن استخدام زيت الخردل لترطيب البشرة والشعر. يحتوي على خصائص مرطبة تساعد في ترطيب الجلد الجاف وتحسين مرونته. يمكن أيضًا استخدامه في المنتجات التجميلية لتعزيز صحة الشعر وتقويته.

4. تخفيف الآلام وتقوية العضلات: يعتقد أن زيت الخردل له خصائص مسكنة ومضادة للالتهابات. يمكن استخدامه في تدليك العضلات المؤلمة أو المتعبة لتخفيف التوتر وتقوية العضلات.

فوائد زيت الروز ماري

تعود فوائد زيت الروز ماري إلى تركيبته الكيميائية الغنية بالمركبات النشطة مثل الكافور والبينين والكامفور والأوستيون والرزماريك أسيد وغيرها. ومن بين فوائده الرئيسية:

1. تحسين الذاكرة وتعزيز التركيز: يُعتقد أن زيت الروز ماري يساعد في تحفيز النشاط العقلي وتعزيز الذاكرة والتركيز. ولذلك، قد يكون مفيدًا للدراسة والعمل الذهني.

2. تحسين الهضم: يُعتقد أن زيت الروز ماري له تأثير مهدئ على الجهاز الهضمي ويمكن استخدامه لتخفيف الانتفاخ والغثيان والتشنجات المعوية.

3. تعزيز صحة الشعر والبشرة: يُعتقد أن زيت الروز ماري له تأثيرات مفيدة على الشعر والبشرة. يمكن استخدامه لتحسين نمو الشعر وعلاج قشرة الرأس والحكة وتحسين جودة البشرة.

4. تخفيف الألم والالتهاب: يُعتقد أن زيت الروز ماري له خصائص مضادة للالتهابات وتخفيف الألم، ويمكن استخدامه لتخفيف آلام العضلات والمفاصل.

اقرأ أيضاً: يحسن نمو الشعر.. فوائد غير متوقعة لاستخدام إكليل الجبل على فروة الرأس