الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:01 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استمرار الهجمات بين العدوان الإسرائيلي وفلسطين

استمرار الحرب
استمرار الحرب

تستمر المواجهات التي حدثت أمس بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية لليوم التالي على التوالي، وبالتالي تم تسجيل حالات وفاة جديدة وصلت إلى 15 إسرائيليا.

بعد قتل حوالي 15 إسرائيليًا اليوم الأحد، على يد مسلحين فلسطينيين دخلوا إلى منطقة عسقلان الساحلية بالقرب من غزة فإن الشرطة تجري أبحاث شديدة عن منفذي الهجوم حسبما ذكر موقع "العربية" نقلًا عن صحيفة "جيروزاليم بوست".

طلبت الشرطة الإسرائيلية من سكان كيبوتس أوفاكيم بغلاف غزة التحصن في منازلهم وذلك بعد عدة اشتباكات بين القوات الإسرائيلية المحصنة وفلسطينيين مسلحين، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي إجلاء جميع السكان من محيط قطاع غزة خلال 24 ساعة بهدف قتال المسلحين الفلسطينيين الذين تسللوا من قطاع غزة.

كما قال المتحدث باسم الجيش "دانيال هغاري" إن المهمة الأساسية للجيش خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة هي إجلاء جميع سكان غلاف غزة واستمرار القتال بهدف إنقاذ الرهائن الذين تم احتجازهم من قبل الفلسطينيين المسلحون.

وأضاف دانيال أن هناك عشرات آلاف من الجنود المقاتلين، وسوف يتم الوصول إلى كل تجمع حتى يتم قتل كل إرهابي داخل إسرائيل مؤكدًا صدمته بعد الاستيقاظ اليوم على قتل مئات الإسرائيليين من قبل الفلسطينين المسلحين وأسر العديد أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالانتقام الشديد لهذا اليوم الذي وصفه بالأسود.

اقرأ أيضًا: إسرائيل وحزب الله يتبادلان المدفعية وإطلاق الصواريخ