الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:21 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«السبكي» يبحث مع سفير أستراليا ومجموعة ACHS التعاون لنقل الخبرات

الدكتور أحمد السبكي
الدكتور أحمد السبكي

استقبل الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، الدكتور أكسل وابنهورست، سفير أستراليا لدى القاهرة، والدكتورة لويز كاسكلي، المديرة التنفيذية لمجموعة ACHS الأسترالية الدولية، والدكتور آية الله عمرو شبانه، مدير الجودة بمجموعة عِلاج السعودية.

أكد الدكتور أحمد السبكي، أن هيئة الرعاية الصحية في مصر تهدف إلى تحقيق تطور شامل في قطاع الرعاية الصحية وتقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين والاستفادة من الخبرات والممارسات العالمية لدى أستراليا في هذا المجال.

تفاصيل التعاون بين مصر وأستراليا في قطاع الرعاية الصحية

- مناقشة تبادل الخبرات وتدريب مقدمي الخدمة الصحية من العاملين بالمنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية من خلال المنح والبعثات التعليمية إلى أستراليا.

- مناقشة تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية وتعزيز سلامة المرضى.

- بحث فرص التعاون في مجال السياحة العلاجية وتبادل الخبرات والمعرفة.

- مناقشة توقيع مذكرة تفاهم في هذه المجالات المذكورة.

- بحث عمل برنامج توأمة بين المستشفيات والأقسام المتخصصة في علاج الأطفال التابعة للهيئة ومستشفى سيدني للأطفال في أستراليا.

ومن جانبه، أثنى السفير الأسترالي على جهود هيئة الرعاية الصحية لتعزيز التعاون مع مختلف الجهات لاستمرار الارتقاء بقطاع الرعاية الصحية في مصر.

وأكدت المديرة التنفيذية لمجموعة ACHS الأسترالية الدولية، استعداد المجموعة الكامل لتعزيز التعاون في مجالات الرعاية الصحية مع الهيئة خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضًا: «الرعاية الصحية»: حصدنا 6 جوائز في مسابقة مبادرة الرعاية الصيدلانية الآمنة

موضوعات متعلقة