الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:48 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير السياحة يؤكد أهمية تقديم التيسيرات في إجراءات التراخيص الفندقية والسياحية

التراخيص الفندقية والسياحية
التراخيص الفندقية والسياحية

أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، على أهمية السير قدماً نحو تقديم التيسيرات في إجراءات التراخيص الفندقية والسياحية داخل مصر، بجانب خلق مناخ جاذب للاستثمار السياحي بما يساهم في تشجيع وتحفيز القطاع الخاص لإقامة استثمارات فندقية جديدة وزيادة إنفاقه الاستثماري، وذلك تماشياً مع أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر.

وأشار الوزير خلال ترأس اجتماع اللجنة الدائمة لتراخيص المنشآت الفندقية والسياحية، إلى حرص الوزارة على رفع درجة حوكمة الإنفاق العام على أنشطة الترويج والتنشيط من خلال سياساتها الحالية، وكذلك إشراك القطاع الخاص ومؤسسات العمل المدني المنتخبة عنه بشكل أكبر في اتخاذ القرارات الهامة لاسيما المتعلقة بمناقشة آليات واستراتيجيات وآوجه ذلك الإنفاق.

ونوه وزير السياحة والآثار، إلى أن ذلك يأتي بالإضافة إلى التأكد في مجالس إدارات كل من صندوق دعم السياحة والآثار الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن ما تم الاتفاق عليه في هذا الشأن يتم تنفيذه بالفعل.

واستعرض الوزير، ما تقوم بها الوزارة من أجل تحقيق ذلك والذي كان آخره تشكيل 3 لجان مختلفة يرتبط عملهم بذلك وهم اللجنة الخاصة بمناقشة الاستراتيجية العامة لتنشيط وتحفيز السياحة في مصر، ولجنتي "المراجعة الداخلية والحوكمة" بكل من الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وصندوق دعم السياحة والآثار.

اقرأ أيضا.. «السياحة» تعقد اجتماعا لبحث استعدادات الموسم المقبل