الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:47 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«طوفان الأقصى».. إسرائيل جن جنونها وحزب الله يدخل المعركة

طوفان الأقصى
طوفان الأقصى

مازالت الأحداث تتصاعد لليوم الثالث في الأرضي الفلسطينية بقطاع غزة منذ العملية العسكرية التي شنتها الفصائل الفلسطينية وعلى رأسهم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لـ"حركة حماس"، على المستوطنات الإسرائيلية، في عملية عرفت بـ«طوفان الأقصى».

وفقا للبيانات التي أعلنت عنها الجهات الرسمية في الساعات الأخيرة، فقد ارتفع عدد قتلى الجانب الإسرائيلي لـ 1000 قتيل و3000 جريح، وعلى الجانب الآخر فقد سقط عشرات الشهداء الفلسطينيين جراء قصف إسرائيل لمخيمات اللاجئين وكل مناطق بالقطاع.

فرض حصار مشدد على قطاع غزة

كما أصدر وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي أوامره بفرض حصار كامل علي غزة، وقطع الكهرباء ومنه إمداد الطعام وقود إلى القطاع، مصرحا أنه يحارب «حيوانات بشرية».

وعلى صعيد المقاومة قامت عناصر الفصائل الفلسطينية بقصف كل مطارات الكيان الصهيوني محدثة شلل تام لحركة الملاحة الجوية، كما نجحت كتائب القسام في أسر عدد كبير من الجنود الإسرائيليين صباح اليوم الإثنين، كما نجحت في إحداث إصابات وسقوط جرحي وقتلي في الجانب الإسرائيلي، جراء القصف الصاروخي بعسقلان واسدود.

كما ظهر على المشهد ردود أفعال لبنانية قوية حيث، تسلل مقاتلين من الجانب اللبناني وبدأت اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي في منطقة الضهيرة، وأطلاق لبنات 15، صاروخًا باتجاه الأراضي المحتلة.

صرحت الصحة الفلسطينية، عبر صفحتها بموقع «فيس بوك» حصيلة الشهداء والجرحي منذ طوفان الأقصى، بلغت 508 شهداء ونحو 2800 جريح بمختلف المناطق على النحو التالي:

سقوط 15 شهيداً بينهم طفلان بالضفة الغربية ونحو 80 جريحا، بينما محافظة القدس سقط بها 4 شهداء بينهم طفل، ومحافظة رام الله والبيرة سقط منها شهيدان، محافظة الخليل4 شهداء، ومحافظة نابلس: شهيدان، بينما سقط من محافظة أريحا والأغوار شهيدان، ومحافظة قلقيليةشهيد طفل، أما عن قطاع غزة، فقد سقط منهم 493 شهيداً بينهم 91 طفلاً و 61 سيدة ونحو 2751 جريحا.

وفي تصريحات أخرى عن التلفزيون الإسرائيلي، أعلن سقوط 800 من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين وإصابة 2506 جريح آخرين، بنيران المقاومة الفلسطينية، خلال عملية "طوفان الأقصى"، 376 منهم على الأقل بين حالة خطيرة وحرجة، بينما قال مصدر عسكري بالجيش الاسرائيلي، أن عدد القتلى الإسرائيليين لا يمكن استيعابه وأكبر بكثير مما تم الإعلان عنه حتى الآن.

اقرأ أيضاً: طوفان الأقصي.. كلمة السر في ارباك حسابات تل أبيب أمام المقاومة الفلسطينية