الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:45 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب الفلاحين يحذر من ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء في ديسمبر المقبل

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

حذر حسين عبدالرحمن ابوصدام، نقيب عام الفلاحين، من ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء خلال شهر ديسمبر 2023، موضحًا أنها بدات في الارتفاع ووصل سعر كيلو اللحم البقري القائم إلى 135 جنيه بزيادة نحو 25 جنيه عن الشهر الماضي.

وأشار نقيب الفلاحين، خلال حديثه، إلى أن ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء واضح كما نرى أن البقرة البلدي الوالدة الجيدة تخطي سعرها الـ80 الف جنيه، مناشدًا الحكومة بالسيطرة على الأسعار واتخاذ الإجراءات اللازمة خلال الفترة المقبلة.

ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء


وتوقع عبدالرحمن أبو صدام، ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء الحية والمذبوحة لتصل إلى أعلى سعر في شهر ديسمبر القادم لأن في هذا التوقيت تتحرك أسعار المواشي نتيجة إقبال الفلاحين على عملية شراء وتربية المواشي.


ونوه نقيب الفلاحين إلى أنه بسبب دخول موسم زراعة البرسيم الذي يعتبر أكبر مواسم الأعلاف الخضراء قليلة التكاليف حيث يعد فرصة للفلاحين لتربية المواشي الحلابة للاستفادة من لبنها وجبنها وسمنها واقتناص فرصة وجود البرسيم كعلف أخضر قليل التكاليف.

ولفت نقيب الفلاحين إلى أن الارتفاع الجماعي لمعظم المنتجات الغذائية بما يؤدي إلى ارتفاع أسعار اللحوم الحيه والمذبوحهة الأيام القادمة، مطالبًا الجهات المعنية بسرعة التحرك حتى لا تزيد الأعباء المعيشية على المستهلكين.

اقرأ أيضًا: نقيب الفلاحين: يمكننا الاكتفاء الذاتي من القهوة والشاي في غضون 5 سنوات