الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:50 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مش بالفلوس يا صلاح».. دولارات فخر العرب «طلعت تسلل»

محمد صلاح
محمد صلاح

أثار تبرع الدولي العالمي محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، لأهل غزة بعد عمليات القصف الصهيوني خلال الأيام الماضية، حالة من الجدل والتساؤلات بشأن موقفه من الدفاع عن القضية الفلسطينية.

وكشفت منظمة الرأس الأحمر المصري، مساء أمس الأحد، مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أعلنت أن محمد صلاح تبرع بـ أكثر من مليون دولار لضحايا والمصابين في غزة بالأراضي الفلسطينية.

محمد صلاح

وفي سياق آخر، قال الإعلامي هاني حتحوت، عبر برنامج "الماتش" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن محمد صلاح تبرع بالفعل للأهالي في عزة، تضامنًا ومساندة لهم عقب الأحداث المؤسفة من جانب الكيان الصهيوني.

تبرع محمد صلاح لأهالي غزة لم ينجح في تبرئته من الانتقادات التي وجهت له على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر البعض أن الشعب الفلسطيني لا يحتاج إلى الأموال، بل إلى صوت يدافع عنه ويؤثر على الرأي العام العالمي.

وتُفسر الانتقادات التي تلتهم صلاح، أن معظم الحكومات والرؤساء في الدول العربية على أتم الاستعداد لتقديم المعونات المادية لأهل عزة، بل يصل الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني من بعض الدول غير العربية.

الدليل الأكبر على أن معونات محمد صلاح المالية لن تُنفع الشعب الفلسطيني بشكل واضح، أن الحكومة المصرية أول ما قدمت الدعم ويد العون لأهالي عزة من خلال إرسال مواد طيبية وعذائية، لكن لم تصل إلى المصابين؛ وذلك بعد إعلان سامح شكري وزير الخارجية المصري بهذا الأمر.

ويرصد موقع "الطريق" خلال السطور التالية.. أبرز أراء المتابعين على موقع "فيس بوك" حول تبرع محمد صلاح لأهالي عزة، وتمكسه بالتزام الصمت رغم مرور أكثر من أسبوع على الحرب على الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الصيهوني

البداية من أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، حيث قال:"صلاح خذل الشعب الفلسطيني وأتمنى أن يتدارك الأمر سريعا، لايوجد أي تفسير لصمت محمد صلاح والتبرع وحده لا يكفي، الجميع كان ينتظر موقفاً أقوى من ذلك لدعم هذه القضية".

قال شخص معلقًا على تبرع محمد صلاح لأهالي عزة:" حلو منك يا صلاح ربنا يجازيك عنها كل خير، بس إحنا عايزين منك الكلمة هي اللي هتفرق مع أخواتنا في فلسطين".

محمد صلاح

فيما علق شخص آخر عن موقف محمد صلاح، قائلًا: "الكلام بيغير كتير كفاية إنه كلمته ممكن تغير نظره الغرب تجاه أخواتنا اللي بيموتوا واديك شفت بوست من محمد النني غير اتجاه الاتحاد الانجليزي من القضيه والتزم الحياد، مش قادر تقول كلمه الحق ماتطلبش للباطل".

محمد صلاح

وفي نهاية المطاف سقط صلاح من جديد في لعنة الانتقادات، رغم تبرعه بـ مليون دولار، الأمر الذي أصبح بمثابة هدف تسلل في أحد المباريات التي يخوضها بالملاعب.

اقرأ أيضًا:محمد صلاح يرد على الانتقادات بـ «مليون دولار» لأهالي غزة.

لماذا لم يعلن محمد صلاح تضامنه مع غزة؟