الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:09 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السكر بـ27 جنيهًا.. قائمة أسعار السلع الغذائية الأساسية بعد التخفيضات

أسعار السلع الغذائية الأساسية
أسعار السلع الغذائية الأساسية

تساهم مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية في تخفيف الأعباء على المواطنين، خصوصًا أنها تشمل السلع الأساسية التي يعتمد عليها الشعب المصري بشكل دائم، فضلًا عن أنها تساعد في تقليل الأسعار بنسبة 15 إلى 30% وتُباع في جميع السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية، بالأسعار المتفق عليها.

مبادرة تخفيض الأسعار

بحسب تجار أعضاء الغرف التجارية في مصر، فأن قوائم أسعار السلع الغذائية الأساسية شهدت انخفاضًا ملحوظًا بداية من السبت الماضي، بالتزامن مع مبادرة الحكومة المصرية لخفض أسعار السلع.

أسعار السلع الغذائية الأساسية بعد التخفيضات

ونرصد لكم خلال السطور التالية، أسعار السلع الغذائية التي شهدت انخفاضًا بالتزامن مع تطبيق المبادرة ومنها ما يلي:

وصل سعر السكر إلى 27 جنيها للكيلو، بينما سجل سعر الزيت 700 مللي نحو 30 و35 جنيها، بينما وصلت العبوة اللتر إلى نحو 38 و45 جنيها.

اقرأ أيضًا..خبير اقتصادي: مبادرة خفض الأسعار تؤثر على معدل التضخم

أسعار السلع الغذائية بعد التخفيض

كما وصلت أسعار العدس إلى 40 جنيها، بدلًا من 54 جنيها للكيلو فيما سجل سعر كيلو العدس السائب نحو 36.5 جنيه، وتراوح سعر كيلو الأرز ما بين 18 و20 جنيها للكيلو ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية التي تم تطبيقها يوم السبت الماضي.

مبادرة تخفيض أسعار السلع

قدر سعر علبة اللبن المعبأ 500 جرام بنحو 14.90 جنيه، وبسعر 27.90 جنيه للكيلو والجبنة مثلثات 8 قطع بسعر 8 جنيهات، كما سجل سعر علبة الجنية نحو 24 جنيها التي تزن 500 جرام، بينما تراوحت العبوة 250 جراما ما بين 14 و16 جنيهًا.

مبادرة تخفيض أسعار الدواجن 2023

شملت المبادرة أيضًا، خفض سعر الدواجن إلى 65 جنيها للكيلو، كما انخفض سعر كرتونة البيض إلى 115 جنيها بهدف تخفيف أعباء عن المواطنين خصوصًا في ظل الأوضاع الراهنة التي نشهدها في العالم بداية من حرب روسيا وأوكرانيا وصولًا إلى حرب غزة.

مبادرة خفض الأسعار

من جانبها، كشفت الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن السلاسل التجارية ومحال السوبر ماركت الكبيرة بمختلف أنحاء الجمهورية يتوفر فيها السلع المخفضة برعاية مجلس الوزراء ومشاركة القطاع الخاص.

اقرأ أيضًا.. الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية يكشف تفاصيل مبادرة خفض أسعار السلع