الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 04:57 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البريد يطلق برامج تدريبية للعاملين بمكاتبه على لغة الإشارة وكيفية التعامل مع ذوي الهمم

تدريب البريد للعاملين
تدريب البريد للعاملين

أطلقت هيئة البريد المصري برامج تدريبية للعاملين بمكاتبها على لغة الإشارة وكيفية التعامل مع ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة من "الصم والبكم"؛ وتضمنت موظفي خدمة العملاء والإداريين بالمكاتب لتقديم جميع الخدمات الحكومية والمالية والبريدية لذوي الهمم بالشكل اللائق.

وبحسب بيان صادر عن الهيئة القومية للبريد، فإن البرامج التدريبية بالتعاون مع جامعة عين شمس، ووحدة تكافؤ الفرص التابع لديوان عام محافظة الإسماعيلية، وجامعة قناة السويس بالإسماعيلية.

تطوير وتنمية مهارات العاملين بالبريد

وقال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن التدريب يأتي في إطار خطة الهيئة الاستراتيجية الشاملة، والتي تشمل تطوير وتنمية مهارات العاملين بها بما لتقديم الخدمات للمواطنين بكل كفاءة، خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة، بما يتسق مع اهتمام الدولة بذوي القدرات والهمم.

وأوضح الدكتور شريف فاروق، أنه تم تدريب 200 موظف في مناطق مختلفة حتى الآن، ومستهدف تدريب 500 موظف على مستوى الجمهورية خلال العام المالي المقبل.

وأضاف رئيس الهيئة القومية للبريد، أن البرامج التدريبية المقدمة من الهيئة للعاملين تساهم في تنمية مهاراتهم وتزويدهم بالخبرة اللازمة التي تمكنهم من التواصل مع ذوي الهمم بشكل فعال عبر مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية المتخصصة، التي تتضمن مفردات الإشارة وقواعد اللغة والحروف والأرقام والوظائف وأسماء الوزارات والمحافظات والألوان والعملات وكيفية التعامل الصحيح مع ذوي الاحتياجات الخاصة بما يمكنهم من تأدية جميع الخدمات لهم بكل كفاءة.

أقرأ أيضا.. تجنب الإفصاح عن بياناتك.. «البريد» تحذر من رسائل تستهدف اختراق حسابات العملاء