الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:45 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

200 شهيدا بقصف مستشفى المعمداني في غزة

قالت وزارة الصحة في غزة إن غارة جوية إسرائيلية يوم الثلاثاء أصابت مستشفى المعمداني في مدينة غزة مكتظا بالجرحى والفلسطينيين الآخرين الذين يبحثون عن مأوى، مما أسفر عن مقتل ما بين 200 و300 شخص.

وإذا تم تأكيد هذا الهجوم، فسيكون الهجوم الجوي الإسرائيلي الأكثر دموية في خمس حروب منذ عام 2008.

وأظهرت صور من المستشفى الأهلي النيران تلتهم قاعات المستشفى وتناثر الزجاج وأشلاء الجثث في المنطقة، وقالت الوزارة إن ما لا يقل عن 200 شخص قتلوا.

وأصبحت عدة مستشفيات في مدينة غزة ملجأ لمئات الأشخاص، على أمل تجنب القصف بعد أن أمرت إسرائيل جميع سكان المدينة والمناطق المحيطة بها بالإخلاء إلى جنوب قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأدميرال دانييل هاغاري إنه لا توجد حتى الآن تفاصيل عن الوفيات في المستشفى: "سنحصل على التفاصيل ونطلع الجمهور على آخر المستجدات، لا أعرف ما إذا كانت غارة جوية إسرائيلية".

وفي الجنوب، أدت الغارات المستمرة إلى مقتل عشرات المدنيين وشخصية واحدة على الأقل من كبار مسؤولي حماس يوم الثلاثاء في هجمات تقول إنها تستهدف مسلحين. وعمل المسؤولون الأمريكيون على إقناع إسرائيل بالسماح بإيصال الإمدادات إلى المدنيين اليائسين وجماعات الإغاثة والمستشفيات بعد أيام من فشل الآمال في فتح الحصار.

ومع منع إسرائيل دخول المياه والوقود والغذاء إلى غزة منذ الهجوم الوحشي الذي شنته حماس الأسبوع الماضي، توصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى اتفاق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمناقشة إنشاء آلية لتوصيل المساعدات إلى سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة. . وقال مسؤولون أميركيون إن المكاسب قد تبدو متواضعة، لكنهم أكدوا أنها خطوة مهمة إلى الأمام.

مجلس الأمن الدولي يرفض مشروع القرار الروسي بشأن الوضع في غزة

موضوعات متعلقة