الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:53 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تطبيق واتساب يتيح لك فتح حسابين في نفس الوقت

واتساب_مصدر الصورة_EPA
واتساب_مصدر الصورة_EPA

كشفت شركة ميتا الشركة الأم لتطبيق واتساب أن المستخدمين سوف يتمكنون الآن من تسجيل الدخول إلى حسابين في نفس الوقت من خلال استخدام هاتف واحد، وذلك وفقا لما جاء بصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وذكرت الصحيفة أنه قد يرى البعض أنها الإضافة المثالية إلى مستودع أسلحة المخادعون، لأنها ستسمح لشخص ما بإرسال رسائل سرا من حساب واتساب بديل دون أن يتم القبض عليه باستخدام ما يسمى بالهاتف النسخي الثاني.

وكان قد أعلن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج، عن إطلاق الميزة الجديدة على تطبيق واتساب، وذلك عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صباح اليوم الخميس.

وكتب مارك زوكربيرج، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قم بالتبديل بين حسابين على تطبيق واتساب، سوف تتمكن قريبا من الحصول على حسابين على واتساب على هاتف واحد داخل التطبيق.

وكشف أنه سيتم طرح هذه الميزة لمستخدمي اندرويد في الأسابيع المقبلة، بينما سيتعين على مستخدمي آيفون الانتظار ويطلب منهم المتابعة، ولإعداد حساب ثاني بمجرد إطلاق الميزة، سيحتاج المستخدمون إلى رقم هاتف ثاني وبطاقة SIM، أو هاتف يقبل شرائح SIM المتعددة أو eSIM.

وأضاف مارك زوكربيرج أنه بمجرد الانتهاء من ذلك، يتعين عليك بعد ذلك فتح إعدادات واتساب الخاصة بك، والنقر فوق السهم الموجود بجوار اسمك، وتحديد إضافة حساب، وستحتاج إلى الهاتف الثاني أو بطاقة SIM الخاصة به لتلقي رمز المرور لمرة واحدة الذي سيرسله واتساب عبر الرسائل القصيرة لتتمكن من الوصول إلى حسابك الثاني على جهاز مختلف.

واستكمل، أنه رغم ذلك بعد هذا التحقق الأولي، سيستمر التطبيق في العمل لكلا الحسابين بدون الجهاز الثاني أو بطاقة SIM، كما أن هناك خيار لتعيين إعدادات خصوصية وإشعارات مختلفة على كل حساب.

وأوضحت صحيفة ديلي ميل في تقريرها أن هذا الإعلان يأتي بعد أسابيع فقط من الإشارة إلى أن واتساب كان يخطط لإجراء عدد من التغييرات الرئيسية الأخرى على نظامه الأساسي، وادعى البعض في وقت سابق أن التغيير سيتضمن ألوان محسنة وأزرار جديدة، على الرغم من أن موقع التسريب WABetaInfo كشف إن التغييرات قد تختلف اعتمادا على الجهاز الذي تمتلكه.

ويعتزم واتساب أيضا إضافة صف مرشح يسمح للمستخدمين بفرز محادثاتهم باستخدام مرشحين المحادثات الشخصية والمحادثات التجارية، في حين أن العديد من الميزات لا تزال في مراحل التطوير، حيث زعمت المصادر أنه يتم اختبار بعضها على WhatsApp Beta وهو برنامج يسمح للمستخدمين بتجربة الميزات قبل إصدارها على نطاق أوسع.

اقرأ أيضًا: تحديث جديد على «واتساب».. هل يمكن لأي شخص إنشاء قناة؟