الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:47 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم آخر موعد لتقديم الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية بمنصة «ادرس في مصر»

الطلاب الوافدين
الطلاب الوافدين

يعد اليوم السبت الموافق 21 أكتوبر 2023، هو آخر موعد لتقديم الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية بمنصة "ادرس فى مصر"، وذلك بحسب ما أعلنته الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي وجهت الطلاب بسرعة التسجيل قبل غلق الباب وانتهاء فرصة التقديم.

مد فترة تقديم الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية بمنصة "ادرس فى مصر"

وكانت وزارة التعليم العالي، قد اتخذت قرارا بمد باب التسجيل أمام الطلاب الوافدين لإتاحة الفرصة أمامهم للتقدم، ليكون اليوم هو الآخير، وذلك بحسب تعليمات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، لمنحهم فرصة أكبر في التسجيل بعدما شهد إقبالا كبيرا حيث يرغب الكثيرين الدراسة في مصر.

تقديم الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية إلكترونيا

وأتاحت وزارة التعليم العالي، التقديم إلكترونيا للطلاب الوافدين عبر منصة "ادرس في مصر" وذلك بهدف التيسير على الطلبة والطالبات الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية؛ ويأتي ذلك لمنع التكدس بالجامعات والتخفيف من حدة الزحام مع الأعداد المتزايدة على الدراسة بالجامعات المصرية.

كما كشفت الوزارة، أنه سيتم اعتماد نظام قبول أوراق تقديم الطلاب الوافدين بحسب أولوية التسجيل بالجامعات المصرية، كما يتاح عبر المنصة للطلاب الاستعلام عن الحدود الدنيا للجامعات التي يرغبون الالتحاق بها من خلال الدراسة في مصر.

اقرأ أيضا: تعرف علي مواعيد اختبارات شهر أكتوبر 2023 لطلاب صفوف النقل