الأربعاء 21 فبراير 2024 07:37 مـ 11 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس التحريرمحمد رجب

«دم غزة لم يخل من وطنية القطبين».. كيف ساهم الأهلي والزمالك في تخفيف أوجاع الشعب الفلسطيني؟

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

حرص فريقا الأهلي والزمالك (قطبي الكرة المصرية) على تقديم الدعم والمساندة لأهل فلسطين بعد القصف والاعتداء الإسرائيلي الذي يلاحق قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ويتعرض الشعب الفلسطيني لمجازر وإبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني، وذلك ردًا على عملية طوفان الأقصى التي نفذتها حركة حماس المسؤولة عن المقاومة الفلسطينية خلال السنوات الماضية.

ويحرص المارد الأحمر والفارس الأبيض على اتخاذ قرارات عاجلة تساهم في تخفيف الأزمات على الأهالي في منطقة غزة، سواء بتوجيه رسائل الدعم أو تقديم الإعانات الإنسانية.

ويرصد الطريق في سطور التقرير التالي.. كيف ساهم قطبي الكرة المصرية في تخفيف أوجاع الشعب الفلسطيني لمواجهة الكيان المحتل؟

الأهلي وقرارات تاريخية في القضية الفلسطينية

البداية جاءت من مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، عندما اتخذ قرارات تاريخية دعمًا للقضية الفلسطينية وشعبها الذي يعاني من احتلال ينتهك حقوق الإنسانية ولا يعترف بها من الأساس.

وتضمنت قرارات الأهلي التالي:-

1- إيقاف البث على كافة المنصات الرسمية للنادي والموقع الرسمي وكذلك قناته التليفزيونية الليلة، تضامنا مع إخوتنا في فلسطين، ورفضا للعدوان الظالم الذي يتعرضون له.

2- دعوة أعضاء الأهلي في كافة فروع النادي الأربعة (الجزيرة – الشيخ زايد –مدينة نصر – التجمع الخامس) للتبرع بالدم لصالح إخوتنا في فلسطين.

3- ارتداء كل فرق النادي الرياضية شارات سوداء في جميع الملاعب، حدادا على أرواح الشهداء في فلسطين.

4- تخصيص العائد المالي من تذاكر مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل في الدوري الإفريقي لكرة القدم، لصالح إخوتنا في فلسطين.

دعم الأهلي لم يأتي من الإدارة فقط، إنما قدم أيضًا لاعبو القلعة الحمراء رسائل دعم للقضية الفلسطينية من خلال إشارات الدعم والنصر أثناء الاحتفالات بتسجيل الأهداف في المباريات، وأخرها مباراة الذهاب أمام فريق سيمبا التنزاني بالدوري الإفريقي.

الزمالك يدعم أهل فلسطين بالدماء وشاحنات مساعدات

عقب نجاح القائمة الموحدة في انتخابات الزمالك برئاسة حسين لبيب، قرر مجلس إدارة القلعة البيضاء على إصدار قرارات وتقديم مساعدات لأهالي الضحايا والمصابين في غزة جراء قصف الاحتلال الصهيوني.

ونشر نادي الزمالك بيانًا رسميًا دعمًا لقضية وشعب فلسطين أمام الكيان الإسرائيلي المزيف، وتضمن البيان على النحو التالي:-

مجلس إدارة نادي الزمالك انطلاقا من مسئوليته الوطنية واتساقا مع توجهات الدولة المصرية وقيادتها السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
تستنكر بأشد العبارات، الجرائم والممارسات غير الإنسانية التي تجري بحق الشعب الفلسطيني.
وندعو الشعوب والحكومات وكافة الجهات والهيئات المحبة للسلام والمعنية بحقوق الإنسان إلى اتخاذ كل الإجراءات الممكنة لحماية الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية وتقرير المصير
وفي هذا السياق، قرر المجلس البدء فورًا في التنسيق مع كافة الجهات المعنيه نحو:
١- تجهيز شاحنة من المساعدات الطبية والغذائية؛ تمهيدا لإرسالها إلى فلسطين.
٢- تنظيم حملة للتبرع بالدم لصالح الشعب الفلسطيني داخل النادي.
٣- تشكيل لجنة دائمة لبحث سبل تقديم الدعم للشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري