الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 08:44 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الطريق» يكشف خطة الأهلي للمشاركة في السوبر جلوب 2023

يد الاهلي رجال
يد الاهلي رجال

يستعد الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي، في الفترة الحالية، للمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية 2023 "السوبر جلوب"، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

وتستضيف السعودية منافسات النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد، والتي تشهد مشاركة 12 فريقًا لأول مرة في تاريخ البطولة.

وتأهل الأهلي إلى السوبر جلوب للنسخة الثانية على التوالي، ممثلًا عن قارة إفريقيا، بعدما توج بلقب السوبر الإفريقي على حساب غريمه التقليدي الزمالك.

وفي النسخة الماضية من البطولة، حقق الأهلي المركز الرابع، بعدما حقق التاريخ وكان أول فريق عربي يفوز على فريق أوروبي في كأس العالم، عندما أطاح بنادي بورتو البرتغالي.

اقرأ أيضًا: عاجل .. تحديد موقف رباعي الأهلي من المشاركة أمام سيمبا في الدوري الإفريقي

وكشف مصدر من النادي الأهلي في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، خطة فريق اليد للمشاركة في كأس العالم للأندية "السوبر جلوب" المقبلة، وكذلك حقيقة التدعيمات المقرر إبرامها.

وقال المصدر: "الفريق لا يخطط لإبرام أي تعاقدات خاصة لبطولة السوبر جلوب، المدير الفني هو الذي قرر سواء سيتم التعاقد مع لاعبين جدد أم لا، وهو مقتنع تمامًا بالمجموعة التي يقودها حاليًا".

وأضاف المصدر: "المدرب وضح من قبل أنه لا يخطط للتعاقد مع أي لاعب إلا عندما يكون صاحب مستوى أعلى من لاعبي الفريق، والجيل الحالي هم الاقوى بالفعل، وإلا لو سنتعاقد مع لاعب أوروبي".

وعن الاستعداد للبطولة: "الفريق استعد بالفعل ذهنيًا، وسوف ندخل في معسكر قبل انطلاق البطولة بأيام، البطولة صعبة والمجموعة ليست سهلة خاصة وأنها تضم برشلونة الإسباني الاقوى عالميًا والنور السعودي الذي تعاقد مع صفقات قوية، ولكننا هدفنا الوصول لأبعد نقطة".