الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:06 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تويتر يحذف علامة التوثيق من أفيخاي أدرعي بعد خلافه مع أنغام

أفيخاي أدرعي
أفيخاي أدرعي

في أكتوبر 2023، حذف تطبيق تويتر علامة التوثيق العلامة الزرقاء من حساب أفيخاي أدرعي، المتحدث العربي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، ولم يتبين السبب الواضح وراء ذلك، ولكن وجاء ذلك بعد خلافه مع المطربة المصرية أنغام عبر تويتر بخصوص القضية الفلسطينية.

خلاف مع أنغام أفيخاي أدرعي

بدأ الخلاف بين أدرعي وأنغام يوم 19 أكتوبر 2023، عندما غردت أنغام على حسابها الرسمي على تويتر تنتقد الاحتلال الإسرائيلي لإطلاقه النار على الفلسطينيين في الضفة الغربية.

رد أدرعي على تغريدة أنغام قائلاً: إنه ليس من الأدب والرقي أن تتحدث مطربة بهذا الشكل" ما جعل أنغام في حالة غضب شديد.

وردت أنغام على أدرعي قائلة: "أنت يا اسمك إيه!! بدون رقي ولا أدب لأنك ما تستحق الأدب في الكلام ولا التعامل، أنا اسمي أنغام مطربة مصرية عربية عارف يعني إيه مصرية؟ يعني مصر".

وواصلت أنغام: "الرقي والأدب مع الراقيين فقط مش مع اللي زيك يا صهيوني، والإنسانية نعرفها احنا المصريين لما بعتنا لكم الأسري بتوعكم مستورين بالبيجامات الكستور فاكر؟ بعد ما الجيش المصري انتصر عليكم في حرب 73 ورجع سيناء منكم اللي كنتم محتلينها يا مغتصبين".

وتطور الخلاف بين أدرعي وأنغام إلى سجال حاد، حيث تبادل الطرفان الاتهامات والشتائم، وفي النهاية، تدخلت إدارة تويتر وحذفت علامة التوثيق من حساب أدرعي.

سبب الحذف العلامة الزرقاء من حساب أفيخاي أدرعي

لم تعلن إدارة تويتر رسمياً عن سبب حذف علامة التوثيق من حساب أدرعي، ومع ذلك، يعتقد العديد من الخبراء أن الحذف جاء بسبب خلافة أدرعي مع أنغام.

يقول الخبراء إن إدارة تويتر تسعى إلى الحد من خطاب الكراهية والعنصرية على منصتها، وإن الخلاف بين أدرعي وأنغام كان مثالاً على خطاب الكراهية، وهذا الخطاب يؤدي إلى التحريض على العنف.

يذكر أن حذف علامة التوثيق من حساب أفيخاي أدرعي هو خطوة مهمة من قبل إدارة تويتر، ويرسل هذا الحذف رسالة واضحة مفادها أن تويتر لا يتسامح مع خطاب الكراهية والعنصرية.

من المتوقع أن يؤدي هذا الحذف إلى ردود فعل متباينة سيحتفل بعض المستخدمين بالحذف، بينما سيشعر البعض الآخر بالاستياء، ومع ذلك، فإن هذا الحذف هو خطوة مهمة في مكافحة خطاب الكراهية والعنصرية على الإنترنت.

اقرا ايضًا: عاجل… جيش الاحتلال يعرب عن أسفه لقصفه موقعا مصريا قرب الحدود بالخطأ

موضوعات متعلقة