الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:26 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

بعد دعمه للقضية الفلسطينية.. معلومات عن جاكسون هنكل

جاكسون هنكل
جاكسون هنكل

منذ بدء عمليات طوفان الأقصى ضد نقاط تمركزية للجيش الإسرائيلي من قبل المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر الجاري، شنت قوات الاحتلال غارات عشوائية وعنيفة على قطاع غزة باستخدام الأسلحة الفسفورية دون توقف، أسفرت عن سقوط آلاف الشهداء والجرحى، الأمر الذي قابله شعوب العالم بالتنديد والإدانة، بينما اختارت بعض الحكومات العربية الصمت بل ومنح اسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها ووصف حركة حماس الفلسطينية بالارهابية.

شارك في عمليات التنديد إعلاميين ونجوم في مجالات أخرى عدة، أبرزهم جاكسون هنكل الذي كرس حسابه الرسمي بتطبيق إكس تويتر سابقا في الدفاع عن حق المدنين الذي تقصفهم اسرائيل ليل نهار بوحشية، دون مراعاة لقواعد وقوانين الإنسانية، إذ قام بنشر فيديو يوضح مصدر القصف الذي أصاب مستشفى المعمداني في قطاع غزة، والذي راح ضحيته أكثر من 600 شهيد أغلبهم من النساء والأطفال.

كانت قد قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف مستشفى المعمداني منذ أيام بصاروخ فسفوري، الأمر الذي أدى إلى حدوث انفجار هائل قضى على المبنى بالكامل، بما فيه من جرحى ومصابين، حتى أن طال القصف عمليات الجراحة التي كانت ممتلئة بالمصابين تحت أيادي جراحية يجرون عمليات خطيرة، هزت هذه الواقعة العالم كله، ما دفع اسرائيل إلى اتهام حركة حماس بأنها الفاعل، في محاولة للتنصل من عملية القصف.

بعدها بساعات قليلة نشر جاكسون هنكل مقطع فيديو يشرح فيه طبيعة الصاروخ المستخدم في قصف المعمداني، والذي تبين أنه صناعة أمريكية بقوة صوت هائلة وقوة انفجار متسعة، وغيرها من الأمور التي يتحدث عنها هنكل، إذ أنه يكشف يوميا زيف وخداع اسرائيل للعالم، وما يعانيه قطاع غزة من حرب إبادة جماعية للمدنيين.

نوضح في السطور التالية معلومات حول جاكسون هينكل، الذي يدافع ويناصر الفضية الفلسطينية ليل نهار عبر حسابه الرسمي بتطبيق إكس تويتر سابقا:

ولد جاكسون هنكل في يوم الحادي عشر من شهر سبتمبر عام 1999

يبلغ من العمر 24 عاما.

يحمل الجنسية الأمريكية

يشتهر بكونه من أفضل المذيعين في أمريكا.

درس المرحلة الثانوية في مدرسة سان كليمنتي بالولايات المتحدة.

يعمل جاكسون هينكل معلق سياسي ومذيع في البرنامج المتخصص في الشأن السياسي "The Dive with Jackson Hinkle".

يتابعه على مواقع التواصل الرسمية له أكثر من 750.000 شخص.

اقرأ أيضاً: كيف تتحدث مع أطفالك عن العدوان الإسرائيلي على غزة؟