الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:55 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«من ميسي إلى فتوح».. هل يسير رئيس الزمالك على نهج لابورتا في برشلونة؟

ميسي قائد برشلونة السابق وأحمد فتوح لاعب الزمالك الحالي
ميسي قائد برشلونة السابق وأحمد فتوح لاعب الزمالك الحالي

لا حديث يسيطر داخل جدران نادي الزمالك، إلا عن محاولات مجلس إدارة القلعة الجديد برئاسة حسين لبيب، لتجديد عقد الدولي المصري أحمد فتوح الظهير الأيسر للفارس الأبيض، وإقناعه بمواصلة المسيرة في ميت عقبة.

وينتهي عقد فتوح من الفريق الأبيض في يناير المقبل، ويحق له التوقيع لأي ناد مجانًا دون العودة لمجلس الإدارة، الأمر الذي يثير مخاوف جماهير القلعة البيضاء؛ لاعتبار اللاعب من العناصر الأساسية والرئيسية في كتيبة الزمالك.

وتحاول (القائمة الموحدة) التي اكتسحت الأصوات في انتخابات القلعة البيضاء، الفترة الجارية، إيجاد حلول لتجديد عقد أحمد فتوح من ناحية، وحل أزمة القيد التي تُحرم النادي الأبيض من إبرام صفقات جديدة.

وبالتزامن مع محاولات الزمالك لتجديد عقد أحمد فتوح، خرجت بعض التقارير التي تُشير إلى أن مجلس إدارة البيت الأبيض قد يسير على نهج الإسباني خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، في التعامل بعض الصفقات التي تخص النادي سواء بالتجديد للاعبين أو تعاقد مع أسماء جديدة.

لابورتا رئيس البارسا، بعد عودته لقيادة برشلونة في الولاية الثانية 2021، وجد النادي الكتالوني محاط بعدد من الأزمات أبرزها عدم توافر السيولة المادية، التي كانت سببًا رئيسيًا في رحيل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي؛ لعدم قدرة النادي في دفع راتب اللاعب الذي وصل 60 مليون يورو في العام الواحد.

وبالفعل، تسبب الأزمة المادية في رحيل ميسي عن برشلونة بعد مسيرة تخطت 17 عامًا، منتقلًا إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي قبل أن يرحل منه إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي بعد مونديال قطر 2022.

هل يسير حسين لبيب مع فتوح على روشتة لابورتا مع ميسي؟

قبل انتخاب حسين لبيب رئيسًا للقلعة البيضاء، خرج في البرامج التليفزيونية، مُقدمًا وعود بالجملة لجماهير الزمالك، بقدرته على إقناع أحمد فتوح بالاستمرار داخل الفارس الأبيض، وعدم تكرار سيناريو إمام عاشور الذي انتقل لصفوف الغريم التقليدي الأهلي.

اقرأ أيضًا:بعد صراع بين الأهلي والزمالك وبيراميدز .. شوبير يكشف

وفي نهاية المطاف، هل يستطيع الزمالك برئاسة لبيب في تجديد عقد فتوح أم يستسلم لروشتة لابورتا التي استخدمها مع ليونيل ميسي في برشلونة؟