الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:57 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ريال مدريد يجهز مفاجأة لبرشلونة في الكلاسيكو

لاعبو ريال مدريد
لاعبو ريال مدريد

قرر كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، تغيير خطته الاعتيادية واللعب بخمسة لاعبين في خط الوسط، ومهاجم وحيد بخط الهجوم، في محاولة لإبهار غريمه التقليدي برشلونة.

وسيلتقي الفريقان في مباراة الكلاسيكو، يوم السبت المقبل، على ملعب "لويس كومبانيس"، ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري الإسباني، والتي تشهد صراعا شرسا على قمة الترتيب.

ويرغب ريال مدريد في تحقيق الفوز والابتعاد عن ملاحقه جيرونا وبرشلونة، حيث يحتل المركز الأول بـ25 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن كلا منهما. وأظهر ريال مدريد جاهزية عالية قبل المواجهة المرتقبة، بعد أن تغلب على سبورتينج براجا 2-1 في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وذلك بفضل هدفين من رودريجو وأوريلين تشواميني.

كارلو أنشيلوتي يكرر خطة الديربي في الكلاسيكو

ولكن صحيفة "ماركا" كشفت أن أنشيلوتي سيراهن على تشكيلة جديدة ضد برشلونة، حيث سيلعب بخماسية وسط مكونة من تشواميني وإدواردو كامافينجا وفالفيردي وكروس وجود بيلينجهام، وأمامهم رودريجو كمهاجم صريح. وأضافت الصحيفة أن هذه التشكيلة جاءت نتيجة اختبار قام به أنشيلوتي ضد براجا، حيث استبدل رودريجو بتشواميني في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليرصد رد فعل لاعبيه.

ولفتت الصحيفة الإسباني إلى أن هذه ليست المرة الأولى التى يجرب فيها المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتى هذه الخطة مع الفريق الملكي، فقد فعل ذلك ضد أتلتيكو مدرید فى دیربی مدرید، لکنھ خسر المباراة 1-3. ویأمل المدرب الإیطالی فی تجنُّب تکرار هذه التجربة السیئة.

اقرأ أيضًا..قرار مفاجئ من رئيس ريال مدريد قبل الكلاسيكو