الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:49 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اللواء سمير فرج: إسرائيل تنفذ الآن سياسة الأرض المحروقة في غزة

اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج

علق اللواء سمير فرج، الخبير العسكري والاستراتيجي، على ما يحدث من قصف إسرائيل بقطاع غزة، قائلا إن إسرائيل لديها مشكلة كبيرة تتمثل في اقتحام المدن الذي يعتبر أسوأ مهمة للقوات العادية، لأن المدن هي مقبرة الجيوش.

وأضاف اللواء سمير فرج، في تصريحات له على قناة "سكاي نيوز عربية" أنه علاوة على ذلك فالقوات الإسرائيلية أمامها شكل جديد من أشكال الدفاعات وهي الخنادق والأنفاق التي قامت بها حماس وإسرائيل لا تعلم الأمر كاملا عن هذه الأنفاق العنكبوتية التي تمثل خط دفاع مزعج للجانب الإسرائيلي.

وتابع: "وإذا دخل سيفاجئ بخسائر كبيرة جدا، كما أن الأسرى أو الرهائن موجودين في هذه الخنادق والأنفاق وفي حالة الهجوم عليها سيتم إزهاق أرواحهم، فالأمر يشكل عبء أخر سواء على المجتمع الإسرائيلي الذي يرفض وجود خسائر لجيش الدفاع أو في الأسرى، والمستوى الدولي هناك الرهائن والأنفاق ويدفع ذلك القوات الإسرائيلية الهجوم بحذر ولم يجرؤ على اقتحام المباني الرئيسية للمدن الفلسطينية".

ولفت اللواء سمير فرج إلى أن ما يتم الآن هو تنفيذ سياسة الأرض المحروقة بضرب البنية الأساسية أولا والمياه والكهرباء وانقطاع وسائل الاتصال لاجبار المواطنين بغزة للانزعاج والاتجاه للجنوب ومن ثم حرق المباني وبعدها مشكلة الأنفاق وهي أكثر صعوبة.

ونوه أنه لا يمكن استخدام الغازات في الأنفاق حيث أن زيادة الضرب في المدفعية والقوات الجوية والسماء مفتوحة لإحداث أكبر خسائر، ولن تدخل دبابة إسرائيلية إلا بعد حرق المباني ومساواتها بالأرض.

اقرأ أيضًا: خاص… سمير فرج يفجر مفاجأة حول موقف مصر من إطلاق صاروخ على طابا