الطريق
الخميس 16 مايو 2024 06:28 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وصول 4 طائرات مساعدات إنسانية لقطاع غزة لـ مطار العريش

مطار العريش الدولي
مطار العريش الدولي

في ضوء تدفق المساعدات الإنسانية المقدمة من قبل بعض الدول سواء كانت عربية أو غيرها إلى أهالى قطاع غزة، ومن ثم الجهود المصرية الملموس في تقديم كميات كبيرة من المساعدات، لا سيما استقبالها وتجهيزها لعبور معبر رفع البرى.

أفاد مطار العريش الدولي بشمال سيناء، اليوم الثلاثاء، بأنه قد استقبل 4 طائرات محمله بـ 38 طنًا من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، حيث أنه مقدمة من قبل الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية.

أوضحت بيانات حركة "مطار العريش"، وذلك وفقًا لغرفة عمليات متابعة محافظة شمال سيناء، إنه وصل إلى المطار خلال الساعات الماضية، 4 طائرات محملة بنحو 37 طنًا من المساعدات المتنوعة.

اقرأ أيضًا: مصر تعلق على قصف إسرائيل لمقر لجنة قطر في غزة

تابع: "من بين الطائرات التى وصلت للمطار، طائرتين من بولندا محملتين بـ5.5 طنًا من المستلزمات الطبية، ومن ثم طائرة من السعودية محملة بـ 18.5طنًا من المواد الغذائية والاغاثية والخيام، بينما هناك طائرة تونسية محملة بـ 13 طنًا من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية.

يذكر أن إجمالي عدد طائرات نقل المساعدات لقطاع غزة، والتي هبطت في مطار العريش الدولي، يصل إلي 123 طائرة حملت نحو 3000 طنًا من المساعدات المتنوعة تحديدًا منذ 12 أكتوبر الماضي، بينما تم تخزينها فى 7 مخازن مؤمنة فى مدينة العريش أنذاك، ومن ثم نقلها الي قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري والفلسطيني.

موضوعات متعلقة