الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:38 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكاتب أحمد قرني: استبعدت من حصولي على ”جائزة” بسبب اختياري لأسماء الرواية

جانب من الندوة
جانب من الندوة

عقد نادي القصة، برئاسة الكاتب محمد السيد عيد، في الخامسة مساء اليوم السبت، ندوة ثقافية تحت عنوان «الجوائز العربية شهادات ورؤى»، وذلك بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، بسينما الهناجر بساحة دار الأوبرا المصرية، بمشاركة عدد من الكتاب والأدباء والشعراء ومنهم سمير الفيل، أحمد طوسون، أحمد قرني، هشام علوان، ويديرها الدكتور أحمد الباسوسي.

وفي هذا الإطار، قال الكاتب أحمد قرني: «هناك الكثير من التفاصيل والكواليس لى مع الجوئز، فكان هناك حالة درامية حدثت لى في جائزة كتارا التي حصلت عليها في السنوات الماضية عشتها أنا وزميلتي الكاتبة منى الشيمي وخرجت عني شائعات كثيرة ومزايدات عن وطنيتي وخرجت المانشيتات العريضة وأطلق علينا الهاربان، ولن أنسى تلك الفترة التي عشتها».

وأضاف قرني خلال الندوة: تعرضت لموقف من أحد محكمي لجنة مسابقة عربية وقال لى هل أنت شيعي؟ فدلالة الأسماء في الرواية يا أخى تدل على أنها ليست صدفة في اختيار الأسماء، ولم أفوز بها بسبب اختياري للأسماء بعد أن كنت من الفائزين ولكن في السنة التالية فوزت بجائزة من هذه الدولة.

ولفت أحمد قرني إلى أن الجوائز تشجع وتحفز المبدعين على الكتابة، فهى تعد بمثابة تقدير لمجهودهم، ونتمنى خلال السنوات القادمة بأن يكون لدينا جوائز عالمية.