الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:01 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

مأساة زوج داخل محكمة الأسرة «مراتي سابتني أموت»

تعبيرية
تعبيرية

بعين منكسرة ودموع تنساب فوق وجنتيه دخل زوج إلى جدار الأسرة ليقيم دعوى تطليق ضد زوجته، حيث قال زوجتي تركتني أعاني في فراش المرض ولم تسأل عني.


من أمام أعضاء مكتب هيئة المنازعات الأسرية بزنانيري دخل تقدم الزوج بقضية تحمل رقم 447 لسنة 2022 استطرد زوج مأساته قائلا: تزوجت بتلك المرأة من 5 سنوات ولم يعرف قلبها الرحمة تجاهي، ولكن بعد فترة من الزواج فوجئت بإعراضها عني، وعدم طاعتها لي، غير أنها أفشت العلاقة الزوجية بيننا إلى شخص تراه، ولم تكتف بهذا بل اعتدت بالسب والشتم، والإهانة بشكل متكرر أمام الأهل والجيران ولم أستطع أن أقاومها لضعف قوتي، بعدما أصابني المرض.

وقد استمعت هيئة المحكمة إلى أحد الشهود وتقدم شاهدي الزوج، يؤكدا سوء معاملة زوجته، وإهانته دائما أمامهما، وقضت المحكمة بتطليق الزوج لتوافر شروط التطليق.

وبعد مرور دقائق معدودة من حديث الزوج انتفضت الزوجة من فوق مقعدها لتقول لا أريد الطلاق ولم أرض بحكم التطليق، وطعنت عليه بالاستئناف، وذكرت أن أقوال شاهدي الزوج جاءت مخالفة للحقيقة والواقع، وأنه هو الذي كان يضربها، ويسبها مما جعلها تترك المنزل ما يقرب 8 شهور، ولهذا طالبت بإلغاء الطلاق.

وبعد أن ثبت من التحقيق، وشهادة الشهود التي اطمأنت إليها المحكمة أن الزوجة التي أساءت معاشرة زوجها، وأخلت بواجباتها تجاه، حيث إنها رفضت رعايته، وعدم قيامها بواجباتها الزوجية، وتعمدها بسبه وشتمه وضربه أمام الجيران والأصدقاء، وإهانته مما أدى إلى إصابته بمرض نفسي، كما أنها تركت المنزل لمدة 8 شهور وهي في منزل والدها ولم ترأف بحالة زوجها ولم تصن معاشرته له.

وكان ذلك بخطأ منها شخصيا، مما توافر معه الشروط المقررة قانونا للتطليق، ولهذا يكون حكم محكمة الدرجة الأولى متفقا مع الواقع، وصحيح القانون مما يوجب تأييده، ورفض استئناف الزوجة، وإلزامها بالمصاريف.