الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:26 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

زوجة في محكمة الأسرة بسبب «الشكشوكة»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

داخل محكمة الأسرة جاءت ريهام صاحبة الـ38 من عمرها لتقيم دعوى خلع ضد زوجها بعدما فاض بها الكيل، والسبب "الشكشوكة"

من أمام مكتب هيئة المنازعات الأسرية وفي دعوى خلع جلست السيدة لتروي مأساتها مع زوجها الذي كان يتعمد مضايقتها بالألفاظ البذيئة أمام أهله والجيران، وبعينين ذابلتين يشع منهما بريق يشوبه حزن وحسرة، تقول:تعرفت على زوجي في إحدى المناسبات عن طريق زميلتي في العمل، وسرعان ما تمت مراسم ا الزفاف واتجهت إلى كنفه .

تابعت حديثها:" لم أكن أعلم بأنني سأتزوج بشخص آخر تحولت ضحكاته إلى سخرية مني وغلظة قلب لا مثيل لها، كان سليط اللسان لا يهمه الحفاظ على مشاعري إطلاقا كان يتعمد إهانتي أمام أهله وأمام الجيران، غير مراع لمشاعري وأنني إنسانة لها حقوق وواجبات، يتشاجر معي على أتفه الأسباب، يصدر أوامره دون نقاش وما علي إلا التنفيذ دون إبداء رأي أو حتى تعبير.

تستكمل: انسابت دمعي فوق خدي عندما تصرف معي بغلاظة، عن قيامه بكسر الأطباق على الأرض، بسبب إضافتيي لبعض الملح الزائد داخل وجبة الغداء، تحملت تصرفاته المتكررة، وجهله بالتعامل معي كزوجة، وأنني لم أتزوج سجاناً، وكان لهيب أحزاني يُعثر قلبي عندما كان يطاردني شبح لقب مطلقة كلما فكرت في الانفصال.

تابعت، وفي يوم طلب مني زوجي أن أقوم بإعداد الطعام له بعدما جاء من عمله في وقت متأخر حيث تفاجأت بأنه يصطحب أخيه معه وطلب مني أن اقوم بإعداد "شكشوكة"، وبعد قليل انطلق الشر من عين زوجي، وفوجئ أخيه بتطاير الأطباق من فوق السفرة، وانقض علي كالأسد يسدد لي الضربات، يسبقها سباب وشتائم بذيئة، انتفض أخيه يوبخه وأنقذني من بين براثنه، محاول تهدئتي والتأسف لي من زوجي الأرعن المتهور.

اختتمت:"توجهت في صباح اليوم الثاني إلى محكمة "زنانيري"، لرفع دعوى خلع تحمل رقم 452 لسنة 2023، انهمرت السيدة في بكاء مرير تروي مأساتها مع تلك الزوج، غليظ القلب، سليط اللسان.

ولا تزال الدعوى قائمة إلى الآن ولم يتم الفصل بها.