الطريق
الأحد 16 يونيو 2024 12:58 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. ذكرى رحيل الموسيقار فريد الأطرش بقصر الأمير طاز

ذكرى رحيل فريد الأطرش
ذكرى رحيل فريد الأطرش

يعقد مركز إبداع قصر الأمير طاز، بشارع السيوفية بالسيدة زينب - التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، حفل جديد لفرقة «الفن الأصيل» برئاسة عادل السيد.

ومن المقرر أن يبدأ الحفل خلال الساعة السادسة مساء اليوم (الثلاثاء الموافق 26 ديسمبر )، إحتفالا بذكرى رحيل الموسيقار فريد الأطرش، إذا يقام الحفل بالتعاون مع جمعية محبى الموسيقار «فريد الأطرش».


يتضمن برنامج الحفل تقديم مجموعة متنوعة من روائع أغانى وألحان الموسيقار «فريد الأطرش».

فريد الأطرش، موسيقي ومطرب وممثل ترك بصمات واضحة في الموسيقى والغناء العربي ويعد من أعلام الفن وحاصل على قلادة النيل العظمى، اشترك في 31 فيلما سينمائيا في السينما المصرية كان بطلها جميعا وقد أنتجت هذه الأفلام في الفترة الممتدة من السنة 1941 حتى السنة 1975.

كتب الباحثون عشرات الكتب تناولت فريد الأطرش. وقد تناول الباحثون فريد من جميع النواحي الاجتماعية والفنية والحياتية والعاطفية وغيرها. ومن هذه الكتب: فريد الأطرش قصة حياته ومختارات من أغانيه - لسعيد الهيري. فريد الأطرش بين الفن والحياة - لسعيد الجزائري، فريد الأطرش لعبد الكريم عبد العزيز الجوادي - الشركة العالمية للكتاب، بيروت، أول همسه (آلام وأنغام فريد الأطرش) تأليف سعود بن عبد العزيز القويعي.