الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:28 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«منها تحسين صحة القلب».. 6 فوائد مذهلة لمشروب الأفوكادو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الأفوكادو فاكهة لذيذة وصحية، وهي مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك الدهون الأحادية غير المشبعة والبوتاسيوم والألياف وفيتامينات ب، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد على حماية الجسم من الأمراض.

يعد مشروب الأفوكادو من المشروبات الصحية التي يمكن أن تقدم العديد من الفوائد الصحية، خاصة عند تناوله كل صباح.

فيما يلي بعض فوائد مشروب الأفوكادو كل صباح، وفقًا لما جاء في "ويب ميد":

تعزيز فقدان الوزن

يساعد الأفوكادو في الشعور بالشبع لفترة أطول، مما قد يساعد على تقليل تناول السعرات الحرارية على مدار اليوم كما أنه يحتوي على الدهون الصحية غير المشبعة، والتي يمكن أن تساعد على زيادة الشعور بالامتلاء وتعزيز فقدان الوزن.

تحسين صحة القلب

الأفوكادو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، والتي يمكن أن تساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد، مما قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب كما أنه يحتوي على البوتاسيوم، وهو معدن مهم لصحة القلب.

تحسين صحة الدماغ

الأفوكادو غني بالدهون الصحية غير المشبعة، والتي يمكن أن تساعد على تحسين صحة الدماغ وحماية الخلايا العصبية من التلف كما أنه يحتوي على فيتامين ب6، والذي يمكن أن يساعد على إنتاج السيروتونين، وهو ناقل عصبي يؤدي دورًا في المزاج والذاكرة.

تعزيز صحة العينين

الأفوكادو غني بفيتامين أ، والذي يمكن أن يساعد على حماية العينين من الضمور البقعي وأمراض العيون الأخرى كما أنه يحتوي على اللوتين، وهو كاروتينويد يمكن أن يساعد على حماية العينين من أضرار أشعة الشمس.

تحسين الهضم

الأفوكادو غني بالألياف، والتي يمكن أن تساعد في تنظيم حركة الأمعاء ومنع الإمساك كما أنه يحتوي على إنزيم يسمى الليباز، والذي يمكن أن يساعد على تكسير الدهون، مما قد يسهل الهضم.

تعزيز المناعة

الأفوكادو غني بفيتامين سي، والذي يمكن أن يساعد على تعزيز جهاز المناعة كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية الجسم من الأمراض.

طريقة تحضير مشروب الأفوكادو

لتحضير مشروب الأفوكادو، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. اغسلي حبة الأفوكادو جيدًا.
2. قشري الأفوكادو واقطعيها إلى قطع صغيرة.
3. أضيفي قطع الأفوكادو إلى الخلاط.
4. أضيفي الحليب أو الماء إلى الخلاط.
5. اخلطي المكونا