الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:03 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماذا يحدث لجسمك عندما تتناول أوميجا 3 لمدة 3 أشهر؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أوميجا 3 هي أحماض دهنية أساسية لا يستطيع الجسم إنتاجها بنفسه، لذلك يجب الحصول عليها من مصادر غذائية أو مكملات غذائية. وتشمل الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 الأسماك الدهنية، مثل السلمون والتونة والسردين، بالإضافة إلى بذور الكتان وبذور الشيا وزيت الزيتون.

وتتمتع أوميجا 3 بالعديد من الفوائد الصحية، وقد أظهرت الدراسات أن تناولها لمدة 3 شهور أو أكثر يمكن أن يحسن الصحة العامة للجسم، ويشمل ذلك ما يلي وفقًا لما جاء في "ويب ميد":

صحة القلب: يمكن أن تساعد أوميجا 3 على خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول الضار، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

صحة الدماغ: يمكن أن تساعد أوميجا 3 على حماية الدماغ من التلف، وتحسين الذاكرة والتركيز.
صحة العين: يمكن أن تساعد أوميجا 3 على منع الإصابة بأمراض العيون، مثل إعتام عدسة العين والزرق.
صحة المفاصل: يمكن أن تساعد أوميجا 3 على تقليل الالتهاب والألم في المفاصل، مما قد يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون التهاب المفاصل الروماتويدي أو التهاب المفاصل التنكسي.
صحة الجلد: يمكن أن تساعد أوميجا 3 على الحفاظ على رطوبة الجلد وتقليل ظهور التجاعيد.
صحة الحمل: يمكن أن تساعد أوميجا 3 على تحسين صحة الأم والجنين في أثناء الحمل.

وفيما يلي بعض التفاصيل حول فوائد أوميجا 3 الصحية:

صحة القلب:

تشير الدراسات إلى أن تناول أوميجا 3 لمدة 3 شهور أو أكثر يمكن أن يقلل ضغط الدم بنسبة تصل إلى 4%، ومستويات الكوليسترول الضار بنسبة تصل إلى 10% كما يمكن أن تساعد أوميجا 3 على منع تجلط الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبة القلبية.

صحة الدماغ:

تشير الدراسات إلى أن تناول أوميجا 3 لمدة 3 شهور أو أكثر يمكن أن يساعد على حماية الدماغ من التلف الناجم عن الجذور الحرة، كما يمكن أن يساعد على تحسين الذاكرة والتركيز.

صحة العين:

تشير الدراسات إلى أن تناول أوميجا 3 لمدة 3 شهور أو أكثر يمكن أن يساعد على منع الإصابة بإعتام عدسة العين والزرق، وتحسين الرؤية الليلية.

صحة المفاصل:

إن تناول أوميجا 3 لمدة 3 شهور أو أكثر يمكن أن يساعد على تقليل الالتهاب والألم في المفاصل، مما قد يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون التهاب المفاصل الروماتويدي.