الأربعاء 28 فبراير 2024 12:33 مـ 18 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
العولمة والنمو العمراني العشوائي في المدينة العربية.. ندوة بمكتبة الإسكندرية شعبة الأجهزة الكهربائية: السوق يشهد وفرة في المعروض مع قلة الطلب المالية: نتطلع لتبادل الخبرات الجمركية والضريبية مع أعضاء الدول في البريكس عاجلI القسام تقصف مقر قيادة لجيش الاحتلال الإسرائيلي وزير المالية: إنشاء اتفاقيات تعتمد عملات البريكس المحلية في التسويات التجارية المستشفيات التعليمية تكرم الفائزين بمسابقة التميز في النشر العلمي الدولي في اليوم الـ145 للعدوان: قصف مدفعي اسرائيلي لمناطق متفرقة بقطاع غزة عضو الشعبة: اختفاء ظاهرة الـ«أوفر برايس»..وأسعار الأجهزة الكهربائية ستنخفض 20% معيط: منع الازدواج الضريبي بين دول «البريكس» لتحفيز الاستثمار في لفتة إنسانية..الرئيس يستجيب لطلب الطفل الفلسطيني ويذهب لمصافحته جهاز «المنصورة الجديدة» يجري القرعة العلنية للحجز التكميلي لوحدات «جنة» انعقاد اليوم السنوي التاسع للتراث القبطي بمكتبة الإسكندرية

«الاقتصاد المصري وآفاق المستقبل» في محاضرة بالمجمع العلمي

الدكتور أشرف العربي
الدكتور أشرف العربي

يلقي الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط الأسبق، رئيس معهد التخطيط القومي، محاضرة بعنوان "الاقتصاد المصري: الواقع الراهن وآفاق المستقبل"، وذلك غدًا الإثنين 22 يناير 2024 في السادسة مساءً بمقر المجمع العلمي بميدان التحرير.

وتتناول المحاضرة الوضع الاقتصادي الراهن وما يكتنفه من تحديات وآفاق المستقبل، يأتي في إطار الموسم الثقافي للمجمع العلمي المصري.


يترأس المجمع العلمي الدكتور فاروق إسماعيل، ويتولى منصب أمينه العام الدكتور محمد الشرنوبي، وينظم في موسمه الثقافي والعلمي سنويًا عددًا من المحاضرات العلمية التي تتناول قضايا شتي تعكس التنوع العلمي في عضوية المجمع العلمي.


جدير بالذكر أن الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المصري السابق في وزارة شريف إسماعيل، وشغل نفس المنصب في وزارة إبراهيم محلب الأولى، ووزارة إبراهيم محلب الثانية، ووزارة حازم الببلاوي، ووزارة هشام قنديل.

من مواليد 14 ديسمبر 1970، حصل على بكالوريوس الاقتصاد من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة عام 1992، ثم على درجة الماجستير في الاقتصاد من الكلية ذاتها عام 1997، كما حصل على الدكتوراه من جامعة ولاية كانساس الأمريكية 2004 التي منحته جائزة أفضل طالب دراسات عليا في قسم الاقتصاد في الجامعة.

موضوعات متعلقة