الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 05:29 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفد عراقي يزور مصر الشهر المقبل.. تعرف على التفاصيل 

مصر والعراق
مصر والعراق

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، أن وفدا عراقيا سيزور القاهرة الشهر المقبل للمباشرة بتفعيل مذكرات التفاهم الموقعة مع مصر في بغداد.

اقرأ أيضا: العراق يبدي رغبته في زيادة التعاون العسكري مع مصر

وقال رئيس المجلس التنسيقي العراقي – الأردني – المصري، وزير التخطيط خالد بتال، بحسب بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء، إن الجانب العراقي حريص على المباشرة بتفعيل مذكرات التفاهم التي وقعت بين الجانبين العراقي والمصري وضرورة وضع الخطط الكفيلة للمباشرة بديمومة المشاريع المتوقفة التي وصلت إلى نسب إنجاز متقدمة، والتي تخص قطاعات السكن والطرق والجسور والبنى التحتية، مطالبًا اللجان الفرعية المنبثقة عن المجلس بأن تأخذ دورها في إعداد التوصيات الخاصة بتفعيل مذكرات التفاهم.

رئيس المجلس التنسيقي العراقي – الاردني – المصري ،وزير التخطيط خالد بتال

ضرورة تفعيل ماتم إنجازه

أكد المنسق الوطني للمجلس، الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، يشدد على ضرورة المضي بتفعيل ما تم إنجازه من توقيع مذكرات التفاهم على أرض الواقع في مجالات الطاقة والزراعة والصناعة، فضلًا عن القطاعات الخدمية، مع وضع توقيتات زمنية محددة للشروع بعملية التنفيذ.

وأقر المجلس، التوصيات التي خرج بها المجتمعون، ومناقشة مذكرات التفاهم الجديدة التي سوف توقع مع الجانب المصري اثناء الزيارة المرتقبة.

اقرأ أيضا: وزير الخارجية العراقي: لا نريد لبلادنا أن تكون ساحة للصراع بين أمريكا...

وانطلقت في 28 من أكتوبر الماضي، بالعاصمة العراقية بغداد، اجتماعات الخبراء من الجانبين المصري والعراقي، برئاسة طارق الشعراوي، مستشار وزير التعاون الدولي والمشرف على قطاع التعاون العربي والإفريقي، ووليد حبيب الحلو، وكيل وزارة التجارة العراقية.

وعقدت الجلسة التحضيرية الوزارية في 30 من أكتوبر برئاسة الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي عن الجانب المصري، وعلاء الجابوري، وزير التجارة عن الجانب العراقي، ثم الأعمال الختامية للجنة العليا المصرية العراقية المشتركة، برئاسة رئيسي وزراء البلدين انطلقت السبت 31 أكتوبر.