الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:32 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… سلالة جديدة من كورونا تثير الرعب في إيطاليا

السلالة الجديدة في إيطاليا
السلالة الجديدة في إيطاليا

أعلن إقليم كامبانيا جنوب إيطاليا عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك"، عن اكتشاف نوع جديد ونادر من فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد تعاون فريق بحثي ينتمي لمعهد باسكالي مع جامعة فيديريكو الثاني في مدينة نابولي الإيطالية.

وبحسب المنشور فإن النوع النادر الذي تم اكتشافه معروف باسم " B.1.525" ويحتوي على نوع معين من الجينات معروفة بـ " E484K" ويوجد أيضا في السلالات البرازيلية وجنوب إفريقيا.

اقرأ أيضا : عاجل | تصريحات صادمة من الصحة العالمية عن سلالة كورونا الجديدة


نتائج خطيرة

 

وأعرب العديد من العلماء داخل إيطاليا عن تخوفاتهم من هذه النتائج وأكدوا أيضا أنها تثير الحيرة، وتبين إصابة أحد العائدين من رحلة لإفريقيا بهذا النوع النادر من "كوفيد-19".

يشار إلى أن العديد من الباحثين في معهد السرطان بنابولي ممن تمكنوا من تحديد هذه السلالة النادرة، أشاروا إلى أنها تشبه السلالة الإنجليزية "B11 7"، وأوضحوا أنها تحتوي على سلسلة من الطفرات التي تثير القلق بين الخبراء، منها طفرة E3K وبروتين Spike، الذي يلعب دور خطير ويتسبب في دخول الفيروس إلى الخلايا.

قيمة علمية

 

وقال فينسينزو دي لوكا، رئيس إقليم كامبانيا، إن هذه الخطوة تعد اكتشاف خطير وذو قيمة علمية غير عادية، وهو أيضا نتيجة وقت طويل من إجراء دراسات وأبحاث علمية.