الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 12:59 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… تصريحات صادمة من الصحة العالمية عن سلالة كورونا الجديدة

مرضى كورونا
مرضى كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء أن النسخة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا، والتي كانت بداية ظهورها في بريطانيا، تم رصدها حتى الآن في 60 دولة على الأقل، مشيرة إلى أنه انتشرت بصورة سريعة جدا.

وبحسب الصحة العالمية، فإن النسخة الجديدة من فيروس كورونا التي ظهرت في جنوب إفريقيا، أكثر خطورة من التي ظهرت في بريطانيا، وتم رصدها في 23 دولة على مستوى العالم منذ بداية ظهورها في 12 يناير الجاري، وفقا لما ورد على وكالة الأنباء الفرنسية.
 

وأكدت المنظمة أنها تراقب الأوضاع في مخلتف دول العالم بعد ظهور السلالة الجديدة من الوباء عن كثب، خاصة وأن هناك نوعين آخرين من الفيروس ظهرا في البرازيل وهما "بي1"، الذي رصد في ولاية أمازوناس، واكتشف أيضا في اليابان لدى أربعة أشخاص تبين أنهم كانوا قادمين من البرازيل.

وأفادت الصحة العالمية أن الخصائص الجينية لـ "بي 1" تتشابه جدا مع الفيروسين المتحورين في بريطانيا وجنوب إفريقيا، وهو ما يتطلب عمل العديد من الدراسات والأبحاث العلمية.

اقرأ أيضا : عاجل | الصحة العالمية تكشف كارثة بشأن فيروس كورونا المستجد

يشار إلى أن الأبحاث أكدت أن النسخة المتحورة التي ظهرت في بريطانيا سجلت في منتصف ديسمبر الماضي، وتبين أنها قادرة على نقل العدوى بنسبة تتراوح من 50 إلى 70%.