الطريق
الأحد 26 مايو 2024 02:54 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لميس الحديدي عن معبر رفح: مصر رفضت الاستفزازات الإسرائيلية وفرض تل أبيب الأمر الواقع بإحتلال المعبر من الجانب الفلسطيني كتاب ونقاد السينما تكرم أبطال فيلم ”رفعت عيني للسما” الفائز بمهرجان كان انفراد لـ ”في المساء مع قصواء”.. من هو اللواء أحمد عبد الخالق ضابط المخابرات المصري الذي استهدفته أمريكا إعلاميًا؟ رئيس الوفد يهنئ النادي الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد سحق الترجي والتتويج بالأميرة السمراء .. الأهلي يتأهل لبطولة الإنتركونتيننتال أولى أغانيها باللهجة العراقية .. أصالة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة ”إنسان” مظهر شاهين: ”كذب المنجمون ولو صدفوا”..مبروك للأهلي ولا عزاء للمنجمات الأرصاد تحذر من ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار رعدية غدًا التعليم تكشف عن أخر موعد لتقديم طلاب الثانوية العامة على المنح استعدادات 83 مركز شباب ونادي رياضي بالقليوبية لإذاعة مباراة الأهلي والترجي التونسي للأسبوع الثاني على التوالي .. عميد آداب طنطا يتابع استمرار أعمال الامتحانات (صور) فيلم السرب يتصدر الإيرادات ويحقق 35 مليون جنيه

أحمد نعينع: ”حبي للقرآن ترعرع في قلبي.. وتعلمته على يد سيدة”

الشيخ أحمد نعينع
الشيخ أحمد نعينع

قال القارئ الشيخ أحمد نعينع، إنه تتلمذ على يد (سيدة) في القراءات العشر، وقبلها على يد عدد من الشيوخ والأساتذة الكبار، قائلًا، "تتلمذت على يد شيختي أم السعد، في قراءات القرآن الكريم بسيدي المرسي أبو العباس بالإسكندرية".

أضاف نعينع، خلال استضافته ببرنامج "مملكة الدراويش" والذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمُذاع على فضائية الحياة، أن الأمر كان شائعًا في هذا الوقت، وهو التتلمذ على أيدي "سيدات".

ونوه، أنه في الوقت الحالي اختفت ظاهرة تعليم السيدات لعلوم القرآن الكريم، مؤكدًا أن الشيخ فريد زوج شيخته "أم السعد" طلب منها أن تعلم فقط، حيث كانت تقرأ القرآن للسيدات.

وتابع، أن حبه للقرآن ترعرع في قلبه منذ الصغر، وفي زمن كان الأطفال في مثل عمره يذهبون للعب، كان هو يذهب للشيخ من أجل تعلم القرآن الكريم بشكل كبير، مستطردا: "خلوتي وعُزلتي بالقرآن الكريم بدأت منذ الصغر في قريتي بكفر الشيخ".