الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:38 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بحضور 20 علامة تجارية.. إقبال ملحوظ على معرض « Franchise Expo By Egy Map » لاستكشاف الفرص الاستثمارية

جانب من المعرض
جانب من المعرض

في خطوة تعكس الاهتمام المتزايد بقطاع الأعمال في مصر، شهد معرض « Franchise Expo By Egy Map »، اقبالا كبيرًا وملحوظًا من جانب المستثمرين ومالكي العلامات التجارية وراغبي الدخول في عالم ريادة الأعمال، لتوسيع نطاق أعمالهم واستكشاف الفرص الاستثمارية.

ومن الجدير بالذكر أن معرض « Franchise Expo By Egy Map » يقام بالتعاون مع كافيكس في الفترة من 18 إلى 20 أبريل الحالي.

وكشف الدكتور عبد الرحمن صابر، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "إيجي ماب"، في تصريحات صحفية خلال المعرض، ان نحو 20 علامة تجارية مصرية وأجنبية، تشارك النسخة الأولي من معرض « Franchise Expo By Egy Map »، من أجل استكشاف الفرص وتنشيط الاستثمار في مجال الامتياز التجاري ومساعدة رواد الأعمال على توسيع أعمالهم.

وأوضح أن أبرز تلك العلامات التجارية المشاركة بالمعرض هي «سكند كب »و «بوخارست » و«السلطان» و «تشيكن فيله» و" سفرة شامية" و"قهوة طاولة" و"سموزي بارادايس" و"كوفتا " و"كنساس" و"أنس الدمشقي" و"شاورما الريم" و"جلال كوفي" و"المحمصة اللبنانية "و"حلويات سعد الدين" و"كرينكل" و "روول زون" و موفينبيك و بوبا سبوت.

وأضاف صابر إن الإقبال الكبير الذي شهدناه خلال معرض « Franchise Expo By Egy Map » يعكس الاهتمام المتزايد بقطاع الأعمال والامتياز التجاري في مصر والدول المجاورة، ودليل علي ثقة الجميع في شركة ايجي ماب.

وأشار إلي أن مشاركة علامات تجارية من دول اجنبية مثل كندا والسعودية في معرض «فرنشايز إكسبو » يعكس رغبة وسعي هذه الكيانات لتوسيع حضورها في السوق المصرية باعتبارها سوقًا واعدة جدًا وجاذبة للاستثمار، خاصة أن الكثافة السكانية بها تتجاوز 120 مليون نسمة.

وتابع تصريحاته قائلًا : أن معرض «فرنشايز إكسبو » يعد محفلًا كبيرًا لاستكشاف العديد من الفرص الاستثمارية وتوسيع شبكة العملاء والشراكات، قائلًا: نحن فخورون بأننا خلقنا خلقنا محفلًا كبيرًا وحالة متميزة لتلبية التطلعات وتنشيط الاستثمار وتنمية الأعمال لصالح الشركات والمستثمرين".

وأشار صابر إلي أن« ايجي ماب» تقدم للمستثمرين أدوات قوية لتحليل السوق وفهم احتياجات أصحاب البراندات والمستثمرين بشكل أفضل وبما يلبي تطلعاتهم وأهدافهم، بالإضافة إلى مساعدتهم في تحديد المواقع المثالية لافتتاح فروع جديدة".


ومن الجدير بالذكر أن الامتياز التجاري أو الفرانشايز هو تعاقد تجاري بين طرفين، يقوم فيه (الطرف الأول) وهو المالك لعلامه تجارية ناجحة، ويطلق عليه "مانح حق الامتياز" (Franchisor)، بمنح (الطرف الثاني ) ويطلق عليه "حاصل على حق الامتياز" (Franchisee) حق استغلال العلامة التجارية (Brand name) لمنتجه.

ويقوم الحاصل على الامتياز التجاري بتشغيل هذا المنتج في منطقة محددة ولمدة محددة، على أن يتم ذلك وفقا لنظام العمل ( Franchise business model ) الخاص بمانح حق الامتياز ومطابق تمامًا لما هو قائم بفروعه الأخرى من حيث آليات العمل والإدارة وتصميمات المكان، وضوابط الجودة وتوفير التدريب اللازم ....الخ)، ويستفيد الحاصل على الامتياز (Franchisee) من نجاح المنتج والاسم التجاري مقابل مبلغ من المال (Franchise Fee) لصالح مانح الامتياز.

موضوعات متعلقة