الطريق
الثلاثاء 18 يونيو 2024 02:39 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرز المحطات الفنية لـ ”سناء يونس” في ذكرى رحيلها

الفنانة سناء يونس
الفنانة سناء يونس

تحل علينا اليوم، الذكرى السنوية للفنانة الراحلة سناء يونس، التي رحلت عن عالمنا في 20 من مايو عام 2006، وهي واحدة من أبرز وجوه المسرح والسينما المصرية، والتي تركت بصمة لا تُنسى في عالم الكوميديا المصرية، وتعد أهم اكتشافات الفنان الراحل فؤاد المهندس.

محطات في حياة سناء يونس

ولدت الفنانة الراحلة سناء يونس في 3 من مارس عام 1942 في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وبدأت مسيرتها الفنية في فترة الستينيات، وتميزت سناء يونس بموهبتها الكبيرة وخفة دمها، وأمتازت بالحضور القوي على خشبة المسرح، وبدأت مشوارها الفني من خلال دور صغير في مسرحية "حالة حب" للفنان فؤاد المهندس وشويكار.

وعُرفت الفنانة سناء يونس، بأسلوبها الكوميدي الفريد وقدرتها على تجسيد الشخصيات المتنوعة بمهارة عالية وللانتقال بين كل شخصية بسهولة، مما جعلها تحتل مكانة خاصة في قلوب محبيها من الجمهور، وجاء اكتشافها على يد الفنان فؤاد المهندس، الذي قدمت نعه العديد من الأعمال المسرحية التي حققت نجاحاً كبيراً، ومن أبرزها: "مسرحية سك على بناتك، هالة حبيبتي، حالة حب"، وغيرها.

أبرز أعمال سناء يونس السينمائية

لم تقتصر موهبة الفنانة سناء يونس على المسرح فقط، وشاركت في العديد من الأفلام السينمائية، ومن أشهر أفلامها: "احنا بتوع الأتوبيس، حب في الزنزانة، ليلة ساخنة، إضراب الشحاتين، حدوتة مصرية، آخر الرجال المحترمين، والطوفان، اليوم السادس، لعدم كفاية الأدلة، الدنيا على جناح يمامة، ضحك ولعب وجد وحب، جواز بقرار جمهور، سري للغاية، حد السيف، المصير، الغضب، وكان آخر أفلامها فيلم "حرب أطاليا" مع النجم أحمد السقا.

أعمال سناء يونس الدرامية

وقدمت الفنانة سناء يونس العديد من المسلسلات الدرامية، التي حققت نجاحاً كبيراً، ومنها: "مسلسل الدم والنار، الملقوفة، الحور العين، ومسلسل العميل 1001".

وفاة الفنانة سناء يونس

رحلت عن عالمنا الفنانة سناء يونس في 20 من مايو عام 2006، عن عمر ناهز الـ 64 عاما، بعد معاناة لسنين طويلة مع مرض السرطان، وتركت خلفها مكانة كبيرة في ذاكرة جمهورها ومحبيها.

اقرأ أيضا: سناء يونس.. تلميذة «المهندس» التي صنعت أسطورتها «فوزية رأفت»