الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:31 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى ميلاد فنانة شهيرة: ”أحمد زكي كان واخدني قدوة” (فيديو)

أحمد  زكي
أحمد زكي

تحتفل أسرة الفنانة سناء يونس، بذكرى ميلاد الراحلة الـ 79، التي رحلت عن عالمنا في 20 مايو 2006.

وفي لقاء لسناء يونس، من دولاب الذكريات، من أرشيف قناة المخرج جميل المغازي، كشفت الفنانة الراحلة عن العديد من الأسرار.

اقرأ أيضا: "ميرهان مين والناس نايمين".. ضجة على إنستجرام بعد المقارنة مع كيم كاردشيان (فيديو)

وكانت الفنانة الراحلة سناء يونس، عينت في مسرح التليفزيون وهي طالبة، وحصلت على أول راتب شهري لها 20 جنيه بالإضافة إلى 5 جنيهات بدل للملابس.

أوضحت سناء يونس أن أول عمل مسرحي قدمته في حيتها المسرحية، كان نص عالمي تم تمصيره وحمل اسم "احترس من البوية" مع سناء جميل وعبد المنعم إبراهيم، فيما تقدم دور البطلة الشابة، وهو دور تراجيدي يحمل طابع إنساني.

وأضافت أن الفنان فؤاد المهندس شاهدها في أحدى البروفات، وأعجب بأدائها وموهبتها، لكنه رفض كم التراجيدية التي تقدمها على المسرح وطلب منها الانضمام إلى فرقته المسرحية، فوافقت على الفور، لكن المخرج محمد عبد العزيز غضب من رد فعلها وأخبرها أنها تعمل معه في مسرحية ولا يصح أن تتصرف بتلك الطريقة.

أشارت النجمة سناء يونس إلى أنها كانت وقتها تتعامل بعفوية الفتاة الريفية، وبعد ذلك ضمها فؤاد المهندس إلى فرقته، وشاركت في مسرحية "حالة حب" بدور صغير، على مسرح الأزبكية، القريب من دار الأوبرا المصرية، وحققت نجاح كبير جماهيريا ونقديا.

واختتمت الفنانة الراحلة سناء يونس، أنها عادت إلى بلدتها في الزقازيق، ووجدت جارها أحمد زكي الذي كان طالبا يتمنى دخول معهد التمثيل في ذلك الوقت ويعتبرها مثلا أعلى له وقدوة، ينتظرها على رصيف محطة القطار مع أصدقائه المحبين للتمثيل.