الطريق
الثلاثاء 25 يونيو 2024 05:26 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جولة ميدانية لنائب محافظ الجيزة لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بأبو النمرس السواق هرب.. ميكروباص يسير عكس الاتجاه ويدهس مواطنين ميناء دمياط يستقبل 61 سفينة ببضائع متنوعة خلال الـ24 ساعة الماضية مجلس مدينة قها يتابع استمرار استقبال طلبات التصالح في البناء بالتزامن مع ثورة 30 يونيو.. خبير اقتصادي يرصد ما أنجزته الدولة في الملف الصناعي ”شمس في مدينة الظل” على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي.. الليلة ”طبيب رغم أنفه” و”ثورة الفلاحين” الليلة بروض الفرج والسامر ضمن مهرجان فرق الأقاليم اتجاه واحد”.. عرض مسرحي لقومية الإسماعيلية بمهرجان فرق الأقاليم محافظ الغربية يشهد احتفال ”الغربية” بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في محو الأمية قومية البحيرة تعرض ”السد” بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية وتريات الإسكندرية تعزف أعمال موسيقية عالمية بسيد درويش وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني: 7 معارض للكتاب خلال فترة الصيف واهتمام خاص بالمناطق الحدودية والساحلية

هاريس: 10 آلاف شخص بغزة يحتاجون إلى إجلاء فوري وعاجل لتلقي العلاج

الصحة العالمية
الصحة العالمية

صرحت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، قالة تشتد الحاجة إلى عمليات إجلاء طبية من غزة، التي توقفت تماما بعد الهجوم العسكري الإسرائيلي على رفح، بجنوب القطاع، قبل ثلاثة أسابيع.

فيما أشارت مارجريت هاريس، المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، للصحفيين في جنيف ، انه منذ أن شنت إسرائيل هجومها العسكري على مدينة رفح الجنوبية مطلع مايو، حدث توقف مفاجئ لجميع عمليات الإجلاء الطبية، محذرت من خطوة موت المزيد من الأشخاص الذين ينتظرون تلقي العلاج.

وأضافت في تصريحات صحفية قائلة:" بما أن الخدمات الطبية في غزة تعطلت بشكل كارثي بسبب الحرب؛ فمن الضروري الآن مغادرة الكثيرين للحصول على الخدمات التي اعتادوا الحصول عليها داخل القطاع واللتي لا تتحمل الانتظار مثل العلاج الكيميائي أو غسيل الكلوي، مؤكدًة أن ذلك يحتاج إليه الآلاف الآن خاصة بعد تعرضهم لإصابات خطيرة أثناء الحرب.

منظمة الصحة العالمية

وقالت هاريس إن منظمة الصحة العالمية تقدر أن حوالي 10 آلاف شخص يحتاجون إلى الإجلاء الفوري والعاجل لتلقي العلاج الطبي اللازم في مكان آخر.

وتابعت أن من بينهم أكثر من ستة آلاف مريض يعانون من صدمات نفسية وما لا يقل عن 2000 مريض من أمراض مُزمنة خطيرة مثل السرطان لافتة إلى أنه منذ التوقف الكامل لعمليات الإجلاء الطبي من غزة في 8 مايو، أضيف ألف مريض وجريح في حالة حرجة إلى تلك القائمة.

والجديى بالذكر أن مُنظمة الصحة العالمية، كانت قد حصلت على موافقة إسرائيل للقيام بـ 5800 عملية إجلاء طبي، أي حوالي نصف العدد الذي طلبته منذ بدء الحرب.

وأوضحت أن 4900 مريض تمكنوا من المغادرة من أصل 5800.