الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:43 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بترول أبو ظبي تتفق مع اليابان على تخزين 8.1 مليون برميل من النفط

براميل نفط
براميل نفط

كشفت وكالة أنباء الإمارات، اليوم الاثنين، عن توقيع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، لاتفاق من أجل التعاون في مجال الطاقة مع وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية.

وأوضحت الوكالة، أن الاتفاق يأتي لتخزين أكثر من 8.1 مليون برميل من الخام في مرافق تخزين يابانية.يجدد الاتفاق ويتوسع في ترتيب سابق بين الجانبين لتخزين النفط الخام انتهى في 2019.

وبموجب الاتفاق الجديد، البالغ مدته ثلاث سنوات، تستطيع أدنوك تخزين النفط الخام في المنشآت اليابانية وبيعه إلى عملائها، شريطة أن تزود السوق اليابانية بكميات محددة إذا حدث نقص في إمدادات النفط هناك.

وعلى صعيد آخر، بحث ولي عهد أبوظبي ، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الذى يزور أبو ظبي حاليا - تهدئة التوترات في منطقة الشرق الأوسط وتأمين إمدادات الطاقة المستقرة.

وذكرت شبكة "إن إتش كيه" اليابانية أن زيارة شينزو آبي، للإمارات، تأتي ضمن جولة رسمية لمدة خمس أيام يجريها آبي إلى المنطقة بدأها بالسعودية يوم ، السبت ، الماضي، ومن المقرر أن تشمل أيضًا زيارة سلطنة عُمان.

ولفتت الشبكة اليابانية، إلى أن السعودية والإمارات مشاركتان في التحالف العسكري البحري الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لحماية الملاحة في مضيق هرمز.